الأحد 06/08/1439 - الموافق 22/04/2018 آخر تحديث الساعة 12:04 ص مكة المكرمة 10:04 م جرينتش  
أخبار

قمة إسطنبول الطارئة تعترف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين

1439/03/26 الموافق 14/12/2017 - الساعة 08:39 ص
|


دعا قادة الدول الإسلامية في ختام قمتهم الطارئة في اسطنبول الأربعاء العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين ردا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال القادة في بيان نشر في ختام قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول "نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

وأضافوا "نرفض وندين بأشد العبارات القرار الأحادي غير القانوني وغير المسئول لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغيا وباطلا".

وقالوا أيضا في البيان إن قرار ترامب "يعتبر تقويضا متعمدا لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام ويصب في مصلحة التطرف والإرهاب ويهدد السلم والأمن الدوليين".

ورأوا أيضا أن هذا القرار يعتبر "بمثابة إعلان انسحاب الإدارة الأمريكية من ممارسة دورها كوسيط في رعاية السلام وتحقيقه بين الإطراف".

وأضاف القادة في بيانهم أيضا أنهم يعتبرون القرار "تشجيعا لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على مواصلة سياسة الاستعمار والاستيطان والأبارتيد والتطهير العرقي الذي تمارسه في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967 وفي قلبها مدينة القدس الشريف".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حث خلال افتتاح القمة الأربعاء المجموعة الدولية على الاعتراف بالقدس الشرقية "عاصمة لفلسطين" فيما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أنه "لا سلام ولا استقرار" ما لم يتم ذلك.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام