الجمعة 07/11/1439 - الموافق 20/07/2018 آخر تحديث الساعة 07:38 م مكة المكرمة 05:38 م جرينتش  
أخبار
رفضاً لقرار ترامب

مليونية جمعة الغضب تزحف اليوم نحو القدس العربية

1439/03/27 الموافق 15/12/2017 - الساعة 10:34 ص
|


تشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الجمعة 15ديسمبر، مسيرات حاشدة في كافة المدن والمخيمات والقرى الفلسطينية ، رفضاً لقرار واشنطن نقل سفارتها لمدينة القدس العربية المحتلة .

 وقد دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات لمناطق التماس ، وحولت القدس إلى ثكنة عسكرية ، وشرعت بعرقلة وصول المصلين للمسجد الأقصى المبارك القادمين لأداء صلاة الجمعة .

وكانت الفصائل الفلسطينية، قد دعت للمشاركة في مسيرات اليوم رفضاً للموقف الأمريكي ،واستنكاراً لعمليات التهويد المتواصلة في القدس،وأهابت الفصائل بالمشاركة في مليونية اليوم الجمعة نصرة للقدس ورفضاً لكل الإجراءات العدوانية بحقها .

وفي السياق أكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة العشرات من الفلسطينيين أمس في مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية للقطاع ، وفي مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وسياسياً، وتعقيباً على ما ورد عن البيت الأبيض بأن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعرقل السلام منذ سنوات، قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية  نبيل أبو ردينة: إن هذه التصريحات غير صحيحة على الإطلاق، ومرفوضة، خاصة وأن الرئيس عباس يكرر دائما أنه ملتزم بالسلام العادل على أساس الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الأمن، واعتراف العالم بدولة فلسطين بصفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012، على أساس حدود 1967، والقدس الشرقية عاصمتها.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام