الأحد 06/08/1439 - الموافق 22/04/2018 آخر تحديث الساعة 12:05 ص مكة المكرمة 10:05 م جرينتش  
تقارير

عشرات الجرحى في جمعة الغضب السادسة في غزة والضفة

1439/04/25 الموافق 12/01/2018 - الساعة 07:51 م
|


شهدت  مدن الضفة  الغربية  المحتلة وقطاع غزة مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال ، عقب المسيرات التي انطلقت  بعد صلاة الجمعة نصرة للقدس ، أسفرت عن سقوط العشرات من الجرحى ، وذلك عقب قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب   في السادس من الشهر الماضي باعتبار القدس عاصمة لكيان الاحتلال ، وذلك في جمعة الغضب السادسة ،التي دعت إليها الفصائل الفلسطينية ، التي أكدت أن الانتفاضة الفلسطينية ستتواصل حتى إسقاط وعد ترامب المشئوم  .

مواجهات عنيفة في مناطق التماس في الضفة

فقد اشتبك آلاف الشبان في الضفة الغربية المحتلة، عقب صلاة الجمعة مباشرة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في جميع نقاط التماس  ،

واستخدم جيش الاحتلال الصهيوني العنف ضد المتظاهرين ، واستهدفهم بالرصاص والمطاط والقنابل الغازية المسيلة للدموع.

كما اندلعت مواجهات عند حاجز "بيت ايل" شمال البيرة، بعد مشاركة المئات في مسيرة نصرة للقدس المحتلة، ورفضاً للقرار الأمريكي.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة في مدينة الخليل واعتدت على المتظاهرين، ونصبت الحواجز للتضييق على المواطنين الفلسطينيين.

مواجهات عنيفة على حدود غزة

 وفي قطاع غزة، أصيب العشرات من الشبان الفلسطينيين ، معظمهم بالرصاص الحي خلال المواجهات على الحدود الشرقية للقطاع في ثاني يوم من المواجهات التي أسفرت أمس عن استشهاد فتي فلسطيني شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة .

وقالت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة ، إن مجمل الاصابات في قطاع غزة بلغت 43 إصابة بجراح مختلفة ، برصاص الاحتلال في المواجهات التي اندلعت في كافة مناطق التماس على طول الحدود الشرقية للقطاع .

وأكدت وزارة الصحة ، سقوط العشرات من الجرحى في بيت حانون ورفح وجباليا ، والشجاعية ووسط القطاع ، وذلك بعد مواجهات عنيفة اندلعت مع قوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية التي تشهد منذ عدة أسابيع مواجهات عنيفة أسفرت عن استشهاد نحو عشرة فلسطينيين وجرح المئات .

ويشار إلى أن جيش الاحتلال منذ يوم أمس أعلن حالة التأهب القصوى في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس ، استعداداً للمواجهات ، بعد دعوة القوى الوطنية والإسلامية لجمعة الغضب السادسة، واستدعى الجيش 5000 جندي احتياط ، ونشر آلاف الجنود في كافة مناطق التماس .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام