السبت 11/09/1439 - الموافق 26/05/2018 آخر تحديث الساعة 06:58 م مكة المكرمة 04:58 م جرينتش  
أخبار

إيران: تطورات عفرين مقلقة وقد تشعل الحرب من جديد

1439/05/05 الموافق 22/01/2018 - الساعة 08:25 ص
|


أكدت الخارجية الإيرانية أنها تتابع التطورات في مدينة عفرين السورية بقلق بالغ، وأعربت عن أملها في إنهاء العمليات التركية ضد المدينة، التي يسيطر عليها المسلحون الأكراد على وجه السرعة.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن بهرام قاسمي، المتحدث باسم الوزارة، القول الأحد إن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتابع عن كثب وقلق التطورات الجارية في المدينة السورية، وتأمل بانتهاء هذه العمليات فورا والحيلولة دون تعميق وتوسيع الأزمة في المناطق الحدودية التركية السورية".

وحذر المتحدث من أن "استمرار الأزمة في عفرين يمكن أن يؤدي من جديد إلى تقوية الجماعات التكفيرية الإرهابية في مناطق شمال سوريا، وأن يشعل نيران الحرب والدمار في هذا البلد مرة أخرى".

وأكد أن إيران "تؤكد بقوة على ضرورة الحفاظ على السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية والحيلولة دون تصعيد الأزمة الإنسانية، والحفاظ على أرواح المواطنين السوريين الأبرياء، وتتوقع من جميع الدول وخاصة تركيا باعتبارها إحدى الأطراف الضامنة لمسار آستانة، البقاء ملتزمة بالحل والتسوية السياسية للأزمة السورية وأن تستمر في أداء دورها البناء ومسؤوليتها المهمة لحل وتسوية الأزمة السورية سياسيا".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام