الاثنين 06/09/1439 - الموافق 21/05/2018 آخر تحديث الساعة 09:39 م مكة المكرمة 07:39 م جرينتش  
أخبار

شهيد وجرحى في استهداف الاحتلال لمسيرات العودة في غزة

1439/07/13 الموافق 30/03/2018 - الساعة 11:47 ص
|


بدأت قوات الاحتلال الصهيونية باستهداف مسيرات العودة الكبرى، والتي انطلقت صباح اليوم الجمعة 30مارس بمشاركة جماهيرية واسعة في كافة الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة ، فقد استشهد مواطن فلسطيني اليوم ، وأصيب آخر في قصف مدفعي إسرائيلي شرق القرارة جنوب  القطاع .

وقالت وزارة الصحة في غزة ، إن الشاب عمر  سمور (27 عاما) استشهد، فيما أصيب آخر بجراح جراء استهداف الاحتلال للمزارعين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة ، وزعم جيش الاحتلال أنه استهدف خلية فلسطينية اقتربت من الحدود التي حولتها قوات الاحتلال لثكنة عسكرية .

وفي تطور لاحق ذكر شهود عيان ل"شبكة رسالة الإسلام " عن سقوط خمسة جرحى برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج وفي منطقة أبو صفية شمال قطاع غزة  بعد استهداف الاحتلال لشبان فلسطينيين تجمهروا قرب الحدود بالرصاص الحي والقنابل الغازية فيما تحلق طائرات الاستطلاع بشكل مكثف .

في السياق بدأت الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة بالتوافد على خيام العودة التي نصبت على طول حدود قطاع غزة ، وذلك كرسالة للاحتلال على التمسك بحق العودة باعتباره حق مقدس .

هذا وحذرت الفصائل الفلسطينية من ارتكاب الاحتلال لمجزرة اليوم بحق المشاركين في مسيرات العودة خاصة بعد التهديدات التي أطلقها قادة الاحتلال بتصفية أي فلسطيني يحاول الاقتراب من الحدود .

وقد نصبت خيام العودة على مقربة من الحدود في حدث يعد الأكبر منذ النكبة الفلسطينية عام 1948 ، وسط تأكيد فلسطيني أن تلك الفعاليات ستستمر حتى ذكرى النكبة منتصف أيار القادم .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام