الجمعة 10/02/1440 - الموافق 19/10/2018 آخر تحديث الساعة 10:33 م مكة المكرمة 08:33 م جرينتش  
أخبار
الأمم المتحدة تدعو لفتح تحقيق مستقل

إضراب شامل يعم فلسطين المحتلة بعد استشهاد 16 شاباً في غزة

1439/07/14 الموافق 31/03/2018 - الساعة 09:20 ص
|


يسود الأراضي الفلسطينية المحتلة ، الإضراب الشامل الذي دعت إليه الحكومة الفلسطينية ، احتجاجاً على الجريمة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضد مسيرات العودة السلمية في قطاع غزة  أمس الجمعة ، حيث استشهد نحو 16 فلسطينياً وأصيب أكثر من 1400 آخرين بالرصاص وحالات اختناق  ، وذلك خلال اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة العودة بالرصاص والقنابل الغازية السامة وإطلاق قذائف المدفعية على المشاركين في المسيرة .

  في السياق  أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الحداد في الأراضي الفلسطينية  على أرواح شهداء قطاع غزة ، وطلب الرئيس عباس من مندوب فلسطين في الأمم المتحدة الطلب من المجتمع الدولي توفير حماية دولية عاجلة للشعب الفلسطيني في ظل تصاعد جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل .

بدوره أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن القلق البالغ بشأن المواجهات التي وقعت عند الحاجز الحدودي في غزة أمس، وأدت لاستشهاد 16 مواطناً فلسطينياً على الأقل وإصابة المئات بجروح.

ودعا غوتيريش في بيان إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف في أحداث الجمعة أمس في غزة .

وكان مجلس الأمن الدولي أخفق في التوافق على بيان يدين قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للحراك الفلسطيني في ذكرى يوم الأرض ،وذلك بسبب الرفض الأمريكي لإدانة كيان الاحتلال .

وعقدت الجلسة الطارئة لمجلس الأمن  بطلب من فلسطين عبر الكويت المندوبة الدائم لدى الأمم المتحدة، قال خلالها السفير الكويتي منصور العتيبي إن بلاده تندد بأشد العبارات بممارسات الاحتلال الإسرائيلي التي أدت إلى سقوط شهداء وجرحى، وتدعو المجلس إلى التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المدنيين الفلسطينيين.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام