الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 02:36 م مكة المكرمة 12:36 م جرينتش  
إصدارات

رواية الجرمق تحلق في سماء الأدب الفلسطيني هذا العام

1439/07/23 الموافق 09/04/2018 - الساعة 07:45 ص
|


قال الكاتب والروائي الفلسطيني مهند الأخرس إن فوز روايته (الجرمق ) بجائزة فلسطين للرواية لهذا العام، مرتبط بمعايير أدبية استحقتها الرواية بجدارة .

وقال الاخرس إن احداث الرواية التي صدرت عن دار الشروق في عمان تدور حول دور كتيبة الجرمق الفلسطينية والمعارك التي خاضتها في قلعة الشقيف اللبنانية ضد العدوان الاسرائيلي على الثورة الفلسطينية خلال وجودها في لبنان ، إضافة لإبراز الكاتب الروائي مهند الأخرس لدور الشهيد علي أبو الطوق في المعارك التي خاضتها قوات الثورة الفلسطينية ضد الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان .

وأكد الاخرس أن فوزه بجائزة فلسطين للرواية قبل شهور حدثاً مهماً في مساره الأدبي، وقال إن للأدب المقاوم دور كبير في الدفاع عن قضية فلسطين لأنها قضية مركزية لا يمكن تهميشها أو القفز عنها لأنها أساس الاستقرار بالمنطقة .

ويسعى الروائي مهند الأخرس في تجربته الروائية الأولى " الجرمق" حسب قوله الى المزج بين خارطتين لتحديد موقع الذات المشروخة بحثاً عن ملامحها وظلالها الغاربة خلف العتمات .

ومن المقرر أن يتسلم الكاتب الروائي مهند الاخرس الجائزة في رام الله خلال احتفال رسمي في الثالث من ايار القادم خلال فعاليات معرض الكتاب الدولي في فلسطين .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام