الخميس 03/08/1439 - الموافق 19/04/2018 آخر تحديث الساعة 04:13 م مكة المكرمة 02:13 م جرينتش  
صحف

توطين قطاع المحاماة بالمملكة.. وزلزال يضرب أربيل العراقية

1439/07/30 الموافق 16/04/2018 - الساعة 12:08 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين، 30 رجب 1439هـ، الموافق 16 إبريل 2018م.

 

مذكرة تعاون لتوطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية

ففي المملكة، أبرمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مذكرة تعاون مع الهيئة السعودية للمحامين، سعياً إلى توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية على نحو يسهم في زيادة مشاركة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتعزيز التوطين المنتج والمستدام.

وتأتي الاتفاقية في إطار تنفيذ توصيات مجلس توطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية، واستجابة للأمر السامي القاضي باعتماد مؤشرات الانكشاف المهني، وفي ظل مساعي الوزارة لإعداد برنامج لتوطين قطاع المحاماة والاستشارات القانونية بالتكامل مع الجهات ذات الصلة.

وتتضمن المذكرة توجهات استراتيجية، عبر مبادرات تنفيذية تستهدف معالجة ضعف المعلومات الأساسية عن القطاع، وتوفير قاعدة معلومات شمولية عن القطاع بما يحقق التشخيص والتحليل الدقيق لأوضاع القطاع، والعمل على تحديد نسب التوطين والمستهدف تحقيقها حتى عام 2020م، ودعم مبادرات التأهيل والتدريب والتوظيف.

 

اجتماع طارئ لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول دوما

وفي سوريا بدأت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الاثنين، اجتماعا طارئا حول الهجوم المفترض بالأسلحة الكيميائية على مدينة دوما السورية.

وقال مصدر دبلوماسي إن الاجتماع "بدأ للتو" في مقر المنظمة في لاهاي بعد وصول المشاركين وبينهم سفيرا روسيا وفرنسا لبحث الهجوم الكيميائي المفترض الذي وقع في 7  أبريل وحمل الغرب دمشق مسؤوليته.

 

فلسطين.. سلطات الاحتلال تغلق القدس لمدة 3 أيام

وفي فلسطين المحتلة، أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة يوم غد الثلاثاء، إغلاقا على مدينة القدس، أمام المواطنين الفلسطينيين من الضفة وقطاع غزة، لمدة ثلاثة أيام.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن سلطات الاحتلال ستمنع -خلال فترة الإغلاق- الفلسطينيين من حملة التصاريح من دخول القدس وأراضى عام 1948، إضافة إلى أنه يحظر دخول أو خروج الفلسطينيين من وإلى الضفة الغربية وعن طريق معابر غزة، خلال الفترة ذاتها.

من ناحية أخرى، قررت سلطات الاحتلال إبعاد 3 مواطنين عن مكان سكنهم في بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة لمدة أسبوع، وبكفالة طرف ثالث.

 

العراق.. زلزال يضرب مدينة أربيل

وفي العراق ضربت هزة أرضية بقوة 4.4 على مقياس ريختر مدينة أربيل بإقليم كردستان العراقي.

وقال قسم رصد الزلزال بمركز الأنواء الجوية اليوم الاثنين "إنه تم تسجيل حدوث هزة أرضية مركزها في أربيل"، موضحا أن الهزة تبعد 17 كيلومترا غرب دوكان في السليمانية.

وأضاف "أن المواطنين في أربيل والسليمانية والمناطق المحيطة شعروا بالهزة الأرضية"، لافتا إلى أنه لم يرد أية معلومات عن حدوث أضرار مادية.

يشار إلى أن معظم المدن العراقية بين فترة وأخرى تشهد مجموعة من الهزات الأرضية، أدى بعضها إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين وأخرى إلى خسائر مادية كبيرة.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام