الأحد 08/12/1439 - الموافق 19/08/2018 آخر تحديث الساعة 12:42 م مكة المكرمة 10:42 ص جرينتش  
تقارير

جرائم إيران تتواصل في اليمن.. تسليح ودعم للانقلابيين

1439/08/02 الموافق 18/04/2018 - الساعة 02:41 م
|


ماذا بعد التصعيد الإيراني في اليمن، خاصة مع اكتشاف طائرات مسيرة بدون طيار محملة بالأسلحة، والتي يمتلكها الحوثيون لأول مرة، فضلا عن ضبط شحنات وطائرات محملة بالأسلحة قبل وصولها للانقلابيين.

يتطلب الوضع الراهن في اليمن موقفا دوليا حازما لوقف تلك الجرائم، ووضع حد لتدخلات إيران في اليمن، لإنهاء الأزمة اليمنية، وبناء مستقبل جديد للشعب اليمني، على أساس الشرعية.

 

ضبط طائرة إيرانية مفخخة في اليمن

وكانت الوحدة الخاصة بالدفاع ضد الطائرات المسيرة للقوات الإماراتية المسلحة، قد أعلنت أمس الثلاثاء، عن ضبط طائرة مسيرة من نوع "قاصف/1 الإيرانية" محملة بالمتفجرات كانت تحاول التسلل إلى مواقع قريبة من القوات اليمنية الموالية للشرعية والمدعومة من قبل قوات تحالف دعم الشرعية، في الساحل الغربي من اليمن.

واكتشفت الفرق المختصة - خلال فحص مكونات الطائرة - كمية كبيرة من المواد المتفجرة كانت معدة لاستخدامها ضد الأهداف المنتخبة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأكد التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية "الاستمرار في التصدي لهذه القدرات الإيرانية التي تشكل تهديدا مباشرا ليس فقط على القوات والشعب اليمني ولكن تهدد حرية الملاحة البحرية في البحر الأحمر على غرار تهديدها للمنشآت المدنية مثل ما حصل مؤخراً في مطار أبها في المملكة العربية السعودية سيتم بث صورها لاحقاً"، على ما ذكرت الوكالة.

 

تحرير مواقع جديدة

يأتي ذلك فيما أحرز الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية تقدماً جديداً بعد تحرير مواقع هامة في جبل القرحاء الاستراتيجي الفاصل بين مديريتي ناطع والملاجم في محافظة البيضاء.

وأكد مصدر ميداني أن الجيش خاض معارك عنيفة ضد ميليشيات الحوثي، استمرت لساعات وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وأضاف أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية قصفت تحصينات الميليشيات في قمة جبل القرحاء.

وكان الجيش اليمني سيطر الخميس الماضي، على مديرية ردمان، وسوق قانية، وجبل الحنكة، ومفرق العبدية، وجبل العفير، وجبل الهداه، وجبل صينية، وسوق قانيه، والجبال المحيطة به في محافظة البيضاء، بعد معارك عنيفة مع الحوثيين.

ويخوض الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، بدعم من تحالف دعم الشرعية، معركة استكمال تحرير البيضاء، من عدة محاور وسط تقدم ميداني مستمر، لانتزاعها من قبضة الميليشيا الانقلابية.

وتتوسط البيضاء بموقعها الاستراتيجي ثماني محافظات يمنية، وسيفتح تحريرها جبهة جديدة باتجاه ذمار وتطويق العاصمة صنعاء من جهة الجنوب، لتحريرها واستكمال إنهاء الانقلاب.

 

طائرات إيرانية مسيرة

وأكدت مصادر مطلعة أن تحالف دعم الشرعية والجيش اليمني تمكنوا من إسقاط طائرتين إيرانيتين من دون طيار، في مديرية ميدي بمحافظة حجة.

وأضافت المصادر أن الميليشيات الحوثية سيرت طائرة من دون طيار مدعومة من إيران أول  أمس إلى مواقع الجيش الوطني والتحالف في مديرية ميدي التي تحررت مؤخراً، لكشف مقراتهم العسكرية ومكان تمركزهم، إلا أنهم فشلوا في ذلك بعد إعطابها من قبل الجيش والتحالف.

وأشارت مصادر إلى أن الميليشيات حاولت تكرار التجربة صباح اليوم، لكن لم يفلح الأمر، وذلك بعد إسقاطها من قبل الجيش مع التحالف.

يذكر أن التحالف قد دعم الجيش الوطني بتقنيات عالية، تكشف الحيل المستمرة التي تنفذها الميليشيات الحوثية على المواقع العسكرية والمدنية المأهولة بالسكان، بعد سلسلة الهزائم المتتالية التي تتلقاها في المحافظات اليمنية.

 

هل تنجح المفاوضات

يأتي ذلك فيما أعلن المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث، أمس الثلاثاء، إنه يعتزم عرض إطار عمل لمفاوضات بخصوص إنهاء الأزمة في اليمن على مجلس الأمن خلال شهرين.

وشدد على أن على كل الأطراف التعاون لفتح مطار صنعاء. معرباً عن قلقه نتيجة للصواريخ التي يتم إطلاقها من اليمن على السعودية.

وأضاف غريفيث أننا سنعمل على التوصل لاتفاق تقبل به كل الأطراف اليمنية، مؤكدا أنه لا حلول غير السياسية في اليمن وأيضا سوريا.

واعتبر أنه لا ضمانات لنجاح مفاوضات اليمن من دون الثقة وحسن النية.

وأكد أن الحكومة الشرعية أعربت عن استعدادها للمساعدة في تحقيق السلام في اليمن.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام