الاثنين 06/09/1439 - الموافق 21/05/2018 آخر تحديث الساعة 09:22 م مكة المكرمة 07:22 م جرينتش  
أخبار

مقتل 70 جنديا لنظام بشار في يومين بحلب والسويداء وريف دمشق

1439/08/21 الموافق 07/05/2018 - الساعة 08:21 ص
|


قتل 73 جنديًا لقوات النظام السوري خلال يومي السبت والأحد، في كل من حلب والسويداء وريف دمشق، حيث لقي ثمانية مقاتلين بينهم ضابطان، أمس الأحد، مصرعهم في انفجار عبوة ناسفة على طريق دمشق – السويداء. وقالت مصادر إعلامية موالية إن حافلة مبيت لعناصر الفوج 150 انفجرت بين بلدتي الصورة الكبيرة وبراق، بسبب عبوة ناسفة ما أسفر عن مقتل جميع الجنود الموجودين في الحافلة، فيما تعرضت سيارة عسكرية ضخمة لقوات النظام، يوم السبت، لحادث مروري على طريق أثريا – خناصر شرقي حلب.

وحسب مصادر حربية موالية فإن السيارة من نوع "زيل" كانت تقل عناصر من ميليشيا "مغاوير مجموعات إدلب" اصطدمت بسيارة شحن محملة بصهريج للوقود على طريق أثريا – الرصافة مما أسفر عن مقتل 27 عنصرًا على الفور.

وفي ريف دمشق، ذكرت وسائل إعلام تنظيم "داعش"، أن خسائر قوات النظام بلغت 37 عنصرًا، بعضهم أعدم ميدانيًا، فيما قتل العديد منهم خلال هجوم للأخير يوم الأحد على مواقع التنظيم في حي التضامن ومخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وبلدة الحجر الأسود المجاورة. كما نعت مواقع موالية القيادي في ميليشيا "درع الوطن" محمود الكردي، قائد عمليات "لواء صلاح الدين" في اشتباكات على أطراف مخيم اليرموك.

المرصد السوري لحقوق الإنسان ذكر أن قتلى قوات النظام والمسلحين الموالين له بلغت خلال الـ 18 يومًا الأخيرة 142 قتيلًا من جنسيات سورية وغير سورية، حيث قتل منذ الـ 19 من نيسان/ أبريل الفائت من العام الجاري 142 بينهم 18 ضابطًا برتب مختلفة، ومن ضمنهم 6 جرى إعدامهم.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام