الجمعة 07/11/1439 - الموافق 20/07/2018 آخر تحديث الساعة 07:30 م مكة المكرمة 05:30 م جرينتش  
أخبار

تسعة فصائل معارضة تندمج في درعا تحت مظلة واحدة

1439/08/22 الموافق 08/05/2018 - الساعة 08:34 ص
|


اتفقت تسعة فصائل من الجيش السوري الحر، في مدينة الحارة في محافظة درعا، جنوبي سوريا، على التوحد تحت مظلة عسكرية واحدة، أطلق عليها اسم "تحالف بركان الحارة"، ليقود التشكيل الحديث قائد لواء "فجر الدين".

ووفق بيان الاندماج، فإن التحالف الجديد يضم كلًا من "المجاهدين، وكتيبة أم اليتامى، ولواء فرسان الحق، ولواء شموخ حـــوران، وكتيـــبة الردع، ولواء فجر الدين، وكتيبة أبو قاسم، وكتيبة أنصار الحق".

الفصائل المندمجة في التحالف، ذكرت في بيانها أن "الاندماج أتى بناء على مقتضيات المصلحة العامة، ونصرة للثورة السورية، وانتصارًا لدماء شهدائنا الأبرار، وسبق تشكيل هذا التحالف العسكري، دمج الفصائل ضِمن ثلاثة ألوية مشاة أطلق عليها اسم "فرقة أحرار الحارة" بقيادة أحمد السحار.

من جهة أخرى أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة أمس، نتائج جلسته الرسمية التي أجراها من أجل انتخاب رئيس للائتلاف الوطني السوري وأعضاء الهيئة السياسية، بحضور رئيس هيئة التفاوض السورية نصر الحريري كرئيس للجنة الانتخابية.

وانتهت الجلسة بإعلان عبد الرحـــمن مصطـــفى المرشح الوحيد لرئاسة للائتلاف الوطــــني، فــوزه بقيادة دورة رئاسية بعد حصوله على 66 صوتًا من مجموع أعضــاء الهيــئة العامة للائتلاف، فيما انتخب نذير الحكيم أمينًا عامًا للائتلاف الوطني، وديما موسى نائبة رئيـــس الائتـلاف عن مقعد المرأة، وبدر جاموس نائبًا ثانيًا للرئيس، وعبد الباسط حمو نائبًا لرئيس الائتلاف عن المجلس الوطني الكردي.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام