الأربعاء 06/03/1440 - الموافق 14/11/2018 آخر تحديث الساعة 11:34 م مكة المكرمة 09:34 م جرينتش  
أخبار
الوفد الأمريكي المشارك في افتتاح السفارة يصل اليوم

جمعة النذير في غزة والفلسطينيون يقررون سلسة من الخطوات

1439/08/25 الموافق 11/05/2018 - الساعة 09:20 ص
|


يسود حدود قطاع غزة التوتر ، في الجمعة السابعة من مسيرات العودة،  في وقت رفع فيه جيش الاحتلال حالة التأهب القصوى لمواجهة مسيرات اليوم،  التي هدد قادة الاحتلال بتصعيد وتيرة استهداف المشاركين فيها ، خاصة مع اقتراب مسيرات العودة الكبرى والتي تتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية .

وقد بدأ الفلسطينيون منذ صباح اليوم الجمعة بالتدفق إلى المناطق الحدود للمشاركة في الجمعة الأخيرة قبل مسيرات مليونيه يوم النكبة .

وسياسياً أعلنت السلطة الفلسطينية، بأنها  ستتخذ سلسة من الخطوات السياسية خلال الأيام القادمة ردأ على نقل واشنطن لسفارتها للقدس المحتلة الاثنين القادم  .

وقال سياسيون فلسطينيون ، إن الخطوات الفلسطينية ستكون مؤلمة لكيان الاحتلال  وتتضمن تقديم ملفات لمحكمة الجنايات الدولية والانضمام للعديد من المنظمات الدولية ، والطلب من الأمم المتحدة الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية .

ويغادر الوفد الرسمي الأميركي الذي عينه الرئيس دونالد ترامب ليمثل البيت الأبيض في افتتاح السفارة الأميركية الجديدة في القدس المحتلة واشنطن اليوم الجمعة 11 أيار 2018 متجها إلى تل أبيب، بصحبة عشرات من أعضاء الكونغرس الأميركي وبحضور مكثف من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وتستعد واشنطن  الاثنين القادم لنقل سفارتها لإسرائيل التي أعلنت عن حالة التعبئة العامة لمواجهة ردة الفعل الفلسطينية الميدانية والسياسية .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام