الجمعة 07/11/1439 - الموافق 20/07/2018 آخر تحديث الساعة 07:36 م مكة المكرمة 05:36 م جرينتش  
تقارير
غداً نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة

مليونية النكبة في غزة غداً والقدس تنتظر نقل السفارة

1439/08/27 الموافق 13/05/2018 - الساعة 09:03 ص
|


بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية، تتواصل في قطاع غزة الاستعدادات الفلسطينية لتنظيم مليونية النكبة ، والتي تعد أكبر مسيرة سلمية ينظمها اللاجئون الفلسطينيون غداً وبعد غد ،كتأكيد على التمسك بالأرض والهوية الفلسطينية ، ورفضاً لقرار واشنطن نقل سفارتها للقدس .

وأكدت حركة حماس أن مليونية العودة غداً هي بداية عهد تاريخي للقضية الفلسطينية ، وأن مرحلة جديدة من النضال الفلسطيني قد بدأت ، داعية أحرار العالم لمساندة الشعب الفلسطيني لتحقيق حقوقه المشروعة .

مليونية العودة والقضية الفلسطينية

وقد شرع المئات من الفلسطينيين بنصب الخيام على طول السياج الفاصل ، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً ، فيما باشرت وزارة الصحة الفلسطينية بنشر وحدات طبية ميدانية قريبة من السياج الفاصل بهدف تقديم الإسعافات الأولية للجرحى الذين قد يسقطون بنيران الاحتلال خلال مليونية النكبة ، والتي أعلن القائمون عليها بأنه سيتم اقتحام السياج الفاصل بعد أن طال أمد العودة للاجئين الفلسطينيين .

وفي مقابل الاستعدادات الفلسطينية ، أعلن جيش الاحتلال التعبئة العامة لمواجهة مليونية النكبة وعملية الاقتحام الجماعية التي قد تحدث للسياج الحدودي ،  وتم نشر مئات الآليات العسكرية على طول السياج الحدود ، مزودة بأحدث النظم الجوية لمراقبة تحركات مليونية النكبة .

وذكرت وسائل إعلام عبرية ، أن قيادة جيش الاحتلال أعطت الأوامر لفرقة القناصة وعددها نحو 250 بإطلاق النيران على التظاهرات السلمية الفلسطينية ومنع عملية الاقتحام بأي وسيلة بما فيها استخدام القوة المميتة بحق الفلسطينيين .

بدورها دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة الجماهير الفلسطينية ، للمشاركة في الحدث التاريخي غداً الاثنين من خلال الزحف إلى البلدات والمدن التي هجر منها الشعب الفلسطيني على يد العصابات الصهيونية .

في السياق دعت الهيئة  الوطنية لمسيرات العودة في مؤتمرٍ صحفي لها جماهير الشعب الفلسطيني للاحتشاد الكبير في المناطق الشرقية لقطاع غزة ونقاط التماس في الضفة الغربية يوم  غداً الاثنين  بدءًا من الساعة 10 صباحا، داعية أهل الداخل  الفلسطيني المحتل للاحتشاد في ساحة باب العامود بالقدس ، لإرسال رسالة أن الشعب الفلسطيني متمسك بأرضه ، وكذلك يرفض القرار الأمريكي القاضي بنقل السفارة الأمريكية غداً الاثنين .

السفارة الأمريكية غداً في القدس

وفي القدس المحتلة أكمل كيان الاحتلال الاستعدادات لنقل السفارة الأمريكية غداً الاثنين بمشاركة 800 شخصية أمريكية رفيعة المستوى ، وقد وجهت الدعوات لسفراء العديد من دول العالم للمشاركة في حفل الافتتاح  .

في السياق ذكرت وسائل إعلام صهيونية ،  إن الوفد الأمريكي المشارك في حفل افتتاح السفارة قد وصل إلى تل أبيب ، وأن جيش الاحتلال رفع من حالة التأهب في القدس والضفة الغربية لمواجهة تداعيات نقل السفارة ، وسط توقعات بانفجار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، خاصة مع إعلان الفصائل الفلسطينية بأنها ستسقط قرار نقل السفارات الأجنبية  للقدس المحتلة ، وأن واشنطن والاحتلال يتحملان تبعات قرار نقل السفارة .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام