الجمعة 10/09/1439 - الموافق 25/05/2018 آخر تحديث الساعة 11:46 ص مكة المكرمة 09:46 ص جرينتش  
أخبار

انطلاق مليونية العودة في قطاع غزة

1439/08/28 الموافق 14/05/2018 - الساعة 10:12 ص
|


انطلقت اليوم  الاثنين، مسيرات مليونية العودة  وكسر الحصار من كافة مناطق قطاع غزة  ، وذلك بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية ، حيث بدأ آلاف الفلسطينيين بالتوافد على خيام العودة للمشاركة في مسيرات العودة ، وقد شرعت قوات الاحتلال التي أعلنت عن حالة الاستنفار باستهداف المشاركين في تلك المسيرات من خلال إطلاق النيران على المشاركين فيها على طول السياج الحدودي مما أسفر عن سقوط العديد من الجرحى ، كما باشرت طائرات الاحتلال بإطلاق قنابل حارقة على خيام العودة المنتشرة على طول حدود القطاع  وذلك بهدف منع المشاركين في تلك المسيرات من الاقتراب من الحدود .

وذكر شهود عيان ل" شبكة رسالة الإسلام " إن المئات من الشبان الفلسطينيين قد تمكنوا من إزالة السياج الحدودي في سط قطاع غزة على الرغم من التحليق المكثف لطائرات الاحتلال التي ألقت منشورات تحذيرية على المشاركين في مسيرات العودة تحذرهم من اجتياز السياج الفاصل .

في الغضون صدحت أصوات المساجد في كافة مناطق قطاع غزة تطالب الشعب الفلسطيني بالمشاركة الواسعة في مسيرات العودة اليوم الاثنين .

كما عم الإضراب الشامل وأغلقت المحلات التجارية والمرافق الحيوية والتعليمية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، التزاماً بقرار اللجنة التنسيقية لمسيرات العودة وكسر الحصار.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام