الجمعة 07/11/1439 - الموافق 20/07/2018 آخر تحديث الساعة 07:34 م مكة المكرمة 05:34 م جرينتش  
أخبار
واشنطن تعرقل بيان في مجلس الأمن يدين مجزرة غزة

إضراب شامل بفلسطين بعد المجزرة الإسرائيلية على حدود غزة

1439/08/29 الموافق 15/05/2018 - الساعة 09:02 ص
|


عم الإضراب الشامل، اليوم الثلاثاء، الأراضي الفلسطينية المحتلة ، استجابة لدعوة الحكومة الفلسطينية واللجنة الوطنية لمسيرات العودة ، بعد استشهاد 60 فلسطينياً  وإصابة 2700 آخرين سقطوا أمس  في مجزرة مروعة برصاص الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ، بعد استهداف الاحتلال بالرصاص والقذائف والصواريخ لمسيرات العودة السلمية التي انطلقت أمس بمناسبة الذكرى 70 للنكبة .

وشمل الاضراب المؤسسات الرسمية والأهلية والمدارس والجامعات، فيما اغلقت المحال التجارية أبوابها كما اعلنت كافة النقابات  التزامها بالإضراب.

وجاء قرار الحكومة التزاما بقرار الرئيس الفلسطيني  محمود عباس الذي أعلن فيه عن الحداد الوطني العام على ارواح الشهداء الذين استشهدوا أمس الاثنين خلال مواجهات على حدود غزة رفضا ًلقرار نقل السفارة الامريكية بالقدس

في السياق عرقلت واشنطن صدور بيان في مجلس الأمن الدولي يدين الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة  على الرغم من موافقة 14 دولة في مجلس الأمن ومعارضة واشنطن .

وعبر المراقب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، عن أسفه الشديد لهذا الموقف الأمريكي المعطل لإرادة مجلس الأمن المعني بحفظ الأمن والسلم الدوليين.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام