الأربعاء 06/03/1440 - الموافق 14/11/2018 آخر تحديث الساعة 10:56 م مكة المكرمة 08:56 م جرينتش  
صحف
السودان.. تعديل حكومة الوفاق

فلسطين.. استشهاد رضيعة يرفع شهداء غزة إلى 59

1439/08/29 الموافق 15/05/2018 - الساعة 12:26 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، 29 شعبان 1439هـ، الموافق 15 مايو 2018م.

 

المملكة.. قائد قوات أمن العمرة يتفقد القوات المشاركة

وفي المملكة، تفقد قائد قوات أمن العمرة الفريق أول ركن خالد بن قرار الحربي، القوات الأمنية المشاركة في مهمة أمن العمرة لشهر رمضان المبارك وعيد الفطر وذلك أثناء تنفيذ فرضية الأداء والانتشار الميداني لكافة القوات المشاركة .

وبدأت الفرضية من الساحات الجنوبية مروراً إلى الساحات الغربية وشارع ابراهيم الخليل ثم جبل الكعبة.

واستمع قائد قوات أمن العمرة إلى مجمل التجهيز والاستعداد وأبرز التنظيمات المعتمدة لتسهيل وصول الزوار والمعتمرين إلى المسجد الحرام وساحاته.

وتضمنت الجولة التي شارك فيها كافة مساعدي قائد قوات أمن العمرة الالتقاء بالقادة والتعرف على الاستعدادات والتجهيزات لخدمة قاصدي بيت الله الحرام في الحرم المكي الشريف وساحاته والطرق المرورية وطرق المشاة المؤدية إليه وتنظيم دخول وخروج الباصات من وإلى محطات النقل العام .

وفي نهاية الجولة تمنى قائد قوات أمن العمرة لكافة زملائه القادة الميدانيين التوفيق والنجاح بما يحقق تطلعات ولاة الأمر .

 

السودان.. تعديل حكومة الوفاق

وفي السودان، أصدر الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير اليوم مراسيم جمهورية قضت بتعديل واسع في حكومة الوفاق, حيث شمل التعديل تعيين وزراء اتحاديين، ووزراء دولة.

ونص المرسوم الجمهوري على تعيين إبراهيم محمود حامد وزيراً للداخلية، والدريري محمد أحمد الدخيري وزيراً للخارجية، ومحمد أحمد سالم وزيراً للعدل، و عبدالله سليمان عبدالله سليمان وزيراً لوزارة الزراعة والغابات، والمهندس أزهري عبدالقادر عبدالله، وزيراً لوزارة النفط والغاز، وأبوالبشر عبدالرحمن يوسف وزيراً للشباب والرياضة، وهاشم علي محمد سالم وزيرًا في رئاسة مجلس الوزراء.

كما أصدر الرئيس البشير مرسوماً جمهوريا قضى بتعيين، أسامة فيصل السيد علي وزير دولة بوزارة الخارجية، ونعمات عمر الحويرص وزيرة دولة بوزارة العدل، والصادق بخيت الفقيه، وزير دولة بوزارة الإعلام، وطارق على حسن شلبي، وزير دولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، وأسامة مختار النور فضل الله وزير دولة بوزارة الاستثمار.

 

فلسطين.. استشهاد رضيعة يرفع شهداء غزة إلى 59

وفي فلسطين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة اليوم استشهاد رضيعة فلسطينية شرق مدينة غزة .

وأشارت إلى أن الطفلة الرضيعة ليلى أنور الغندور 8 شهور استشهدت بعد استنشاقها للغاز شرق مدينة غزة .

وباستشهاد الطفلة ليلى، ترتفع حصيلة الشهداء برصاص الاحتلال على الشريط الحدودي شرق قطاع غزة، إلى 59 شهيدًا بينهم 7 أطفال، إضافة لإصابة نحو 2800 آخرين، خلال مشاركتهم في الذكرى الـ70 لنكبة الشعب الفلسطيني، وتنديدًا ورفضا لنقل السفارة الأمريكية إلى القدس .

 

الجزائر تدين عنف الاحتلال ضد المحتجين الفلسطينيين

وفي الجزائر، أعربت الحكومة الجزائرية عن "إدانتها الشديدة لحمام الدم الذي ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي في غزة ضد المتظاهرين الفلسطينيين العزل " كما أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية الثلاثاء.

وأضاف البيان انه "في مواجهة هذه الجريمة البشعة، على المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن أن يتحمل مسؤوليته لحماية الشعب الفلسطيني وفقا للقوانين الدولية الإنسانية" و"رفع الظلم الذي سلط عليه".

وأوقعت المواجهات العنيفة على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل 59 شهيدا من الفلسطينيين غالبيتهم برصاص الجيش الإسرائيلي.

من جانبه وصف سفير فلسطين بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الياس صنبر اليوم الثلاثاء، سقوط 59 قتيلا وأكثر من 2700 جريح من المتظاهرين الفلسطينيين في غزة على يد الجيش الإسرائيلي بـ"جريمة الحرب"، منددا بإفلات إسرائيل المستمر من العقاب.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام