الجمعة 07/11/1439 - الموافق 20/07/2018 آخر تحديث الساعة 07:35 م مكة المكرمة 05:35 م جرينتش  
صحف

مقتل قيادي حوثي باليمن.. والاحتلال ينفذ اعتقالات بالضفة

1439/09/01 الموافق 16/05/2018 - الساعة 12:18 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 30 شعبان 1439هـ، الموافق 16 مايو 2018م.

 

المملكة.. التعليم تتيح أكثر من 90 ألف فرصة تدريبية

ففي المملكة، تبدأ وزارة التعلم في الأول من رمضان استقبال طلبات الالتحاق ببرنامج التطوير المهني التعليمي الصيفي , الأول من نوعه، الذي تهدف الوزارة من خلاله إلى تطوير القدرات والمهارات المهنية لدى 12 وظيفة تعليمية لزيادة كفاءة النظام التعليمي بما ينعكس على مستويات التحصيل لدى الطلاب والطالبات.

وعبر هذا البرنامج تستثمر الوزارة أوقات شاغلي الوظائف التعليمية خلال الإجازة الصيفية لتحسين المخرجات بما يضمن حصول المتدربين على حزمة كبيرة من الامتيازات، بالإضافة إلى أولوية الترشيح في عدد من مجالات التطوير الوظيفي كأولوية الإيفاد للتدريس في المدارس السعودية في الخارج، و التفرغ للدراسات العليا في الجامعات السعودية والابتعاث الخارجي و غيرها من المفاضلات.

 

سوريا.. حظر الأسلحة الكيميائية ترجح استخدام غاز الكلور في إدلب

وفي سوريا، قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية اليوم الأربعاء إن من المحتمل أن يكون غاز الكلور استخدم في هجوم بمدينة سراقب في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا في فبراير.

ولم تذكر المنظمة الطرف الذي استخدم المادة المحظورة لكن اختبارات معملية أكدت وجود الكلور.

وفي وقت ماضي الشهر الماضي، أكدت الخارجية الأمريكية أن واشنطن لديها معلومات باستخدام غاز الكلور والسارين في الهجوم الكيماوي المزعوم.

وأكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف، ونظيرته السويدية مارجوت فالستروم، خلال محادثتهما الهاتفية، أهمية الاستفادة من خبرة العاملين في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية من أجل التحقيق الدقيق في ملابسات الحادث في (دوما) السورية.

وذكر بيان الخارجية الروسية، الذي أوردته وكالة أنباء (تاس) الروسية، "تبادل وزيرا الخارجية، الآراء حول الوضع في سوريا وسبل حله، بما في ذلك وتفاعل روسيا والسويد في إطار مجلس الأمن الدولي - السويد عضو غير دائم فيه في الفترة من (2017-2019).

 

اليمن.. مقتل قيادي حوثي برتبة عقيد

وفي اليمن، لقي القيادي الحوثي العقيد عبدالله الكول مصرعه مع عدد من مرافقيه بغارة لطائرات تحالف دعم الشرعية في جبهة كتاف البقع شرق محافظة صعدة.

غارت التحالف استهدفت خلال الساعات الماضية مواقع وتجمعات للميليشيات في أنحاء متفرقة من محافظات صعدة والحديدة ومأرب، وأسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

وفي الأثناء، أفادت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة تدور منذ منتصف ليل الأربعاء بين قوات الجيش الوطني والميليشيات في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، وفي جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

 

الرئيس السوداني يؤكد الحرص  على تحقيق السلام بدارفور

وفي السودان، أكد الرئيس السوداني، عمر البشير، حرص بلاده على تحقيق السلام في دارفور ورتق النسيج الاجتماعي بين مكونات أهل الإقليم.

كما أكد البشير، في كلمته بييت الضيافة بالخرطوم، خلال لقائه بالإدارة العامة للنازحين واللاجئين بولايات دارفور- استمرار عملية جمع السلاح، لافتا إلى أن السلاح أصبح أساس المشكلة في دارفور. وقال إن الحكومة حريصة على توفير كافة الخدمات الضرورية للمواطنين وأنها ستعمل على اختفاء كل المعسكرات .

وقال "إن كل مطالب النازحين واللاجئين بالمعسكرات ستجد كل الاهتمام وسنضع برنامجا متكاملا لتنفيذها بالتنسيق مع ولاة الولايات، وسنعمل على إعادتهم ونوفر لهم كافة مقومات الحياة الكريمة حتى يعودوا طواعية"، مؤكدا مباركته لقيام الإدارة العامة للنازحين واللاجئين بالولايات.

 

الاحتلال يعتقل سبعة فلسطينيين من محافظتي رام الله وجنين

وفي فلسطين.. اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، سبعة مواطنين فلسطينيين من محافظتي رام الله وجنين .

وذكرت مصادر محلية في المحافظتين أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين فلسطينيين من قرية بئر الباشا جنوب محافظة جنين بعد دهم منزلي ذويهما ، فيما اعتقلت تلك القوات خمسة مواطنين فلسطينيين من من محافظة رام الله والبيرة بينهم أسير محرر.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام