الأحد 12/02/1440 - الموافق 21/10/2018 آخر تحديث الساعة 06:33 م مكة المكرمة 04:33 م جرينتش  
أخبار

التهدئة تدخل حيز التنفيذ في غزة

1439/09/15 الموافق 30/05/2018 - الساعة 08:13 ص
|


دخلت التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وكيان الاحتلال في قطاع غزة حيز التنفيذ الساعة الرابعة من فجر اليوم الأربعاء ، بعد وساطة مصرية ، وتوقفت الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة .

وأعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، فجر اليوم الأربعاء، التوصل الى توافق بالعودة الى تفاهمات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الحية في تصريح صحفي، إن ذلك جاء بعد أن تدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية، بعد أن نجحت المقاومة بصد العدوان كيان الاحتلال .

بدورها قالت الفصائل الفلسطينية إن الاحتلال حاول تغيير قواعد الاشتباك في غزة ، وتدخلت العديد من الوساطات خلال الساعات الماضية ، وتم التوصل الى توافق بالعودة الى تفاهمات وقف اطلاق النار في قطاع غزة وفق لاتفاق عام 2014 والذي أبرم برعاية مصرية ،  والتزام الفصائل الفلسطينية بها ما التزام الاحتلال بها .

وشهد قطاع غزة ليلة ساخنة بعد سلسة غارات إسرائيلية استهدف مناطق عدة في قطاع غزة ، وقد طال القصف العدواني أكثر من 30 هدفاً ، فيما اعترف الاحتلال بإطلاق المقاومة الفلسطينية أكثر من 100 قذيفة صاروخية أجبرت سكان مستوطنات غلاف غزة على الدخول للملاجئ ، بعد أن دوت طيلة الليلة الماضية صفارات الإنذار فيها  ، وهي الهجمات الصاروخية الأعنف منذ عام 2014 وسط حالة من الذعر في صفوف المستوطنيين .  

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام