الجمعة 06/12/1439 - الموافق 17/08/2018 آخر تحديث الساعة 02:41 ص مكة المكرمة 12:41 ص جرينتش  
تقارير
الاحتلال ينفذ اعتداءات يومية بحق المعتكفين

القدس ثكنة عسكرية في العشر الأواخر من رمضان المبارك

1439/09/23 الموافق 07/06/2018 - الساعة 02:18 م
|


صعدت قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين من عدوانهم على الشعب الفلسطيني الأعزل ومقدساته ، حيث يواصل المئات من المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك ، وتدور اشتباكات بينهم وبين المرابطين في باحاته الذين شدوا الرحال للصلاة والاعتكاف في الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ، وسط غضب وغليان يسود القدس على أثر الإجراءات العسكرية التي اتخذتها قوات الاحتلال في القدس لمنع المصلين من الصلاة في الأقصى خلال هذه الأيام المباركة من خلال نشر الحواجز العسكرية .

إغلاق الطرق المؤدية للقدس

ووفقاً لمصادر محلية فلسطينية ، فأن قوات الاحتلال أغلقت الطرق المؤدية إلى مدينة القدس المحتلة ، ونشرت حواجز عسكرية متحركة في محاولة منها لمنع الفلسطينيين من الوصول للقدس ، خاصة في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك .

ويضطر الفلسطينيون الذين يمتلكون تصاريح للدخول للقدس ممن تنطبق عليهم الشروط على الانتظار لساعات طويلة على حاجز قلنديا ، والحواجز الأخرى المنتشرة في مدينة القدس ، حيث يخضعون لتفتيش مهين في ظل الشمس الحارقة خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك في انتهاك صارخ لكل الأعراف والقيم الإنسانية التي اتاحت حرية التنقل والعبادة ، علاوة على ذلك يحرم الاحتلال الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية ممن تقل أعمارهم عن أربعين عاماً من الوصول للقدس لأداء الصلوات فيها خلال شهر رمضان المبارك .

دعوات لشد الرحال للأقصى

على صعيد متصل وجه مفتى القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عبر " شبكة رسالة الإسلام " دعوات للفلسطينيين لشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك خلال هذه الأيام المبارك ، وحمايته من الاقتحامات المتواصلة من قبل المستوطنين ".

وأكد الشيخ حسين أنه على الرغم من كل الإجراءات والقيود التي تفرضها قوات الاحتلال في القدس إلا إن عشرات الآلاف من الفلسطينيين يتوافدون يومياً على الأقصى للصلاة والاعتكاف فيه ، ويتوافد هؤلاء من فلسطيني عام 48 ، وسكان الضفة الغربية الذين يخضعون لإجراءات مشددة للوصول للأقصى المبارك .

وأشار الشيخ حسين أنه في الجمعة الماضية أدى صلاة الجمعة في باحات الأقصى نحو ربع مليون مصل ، في حين لو سمحت قوات الاحتلال لكافة الأعمار بالصلاة في الأقصى لتجاوز الرقم أكثر من نصف مليون شخص .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام