الجمعة 10/02/1440 - الموافق 19/10/2018 آخر تحديث الساعة 11:21 م مكة المكرمة 09:21 م جرينتش  
أخبار

الجمعية العامة تصوت قريباً على الحماية الدولية للفلسطينيين

1439/09/25 الموافق 09/06/2018 - الساعة 09:25 ص
|


أعلنت الخارجية الفلسطينية ، أن الجمعية العامة للأمم المتحدة ستعقد اجتماعاً طارئاً بشأن غزة مساء الأربعاء  المقبل بناء على طلب الدول العربية  للتصويت على مشروع قرار يطالب بحماية الفلسطينيين ويدين كيان الاحتلال في شكل ضمني، وذلك على غرار مشروع قرار كويتي كانت الولايات المتحدة استخدمت النقض (الفيتو) ضده في مجلس الأمن.

وأشارت الخارجية الفلسطينية ، أن السلطة الفلسطينية والمجموعة العربية والدول الإسلامية تنشط هذه الأيام لحشد تأييد لمشروع الحماية الدولي الذي يأتي في ظل مواصلة جيش الاحتلال قتله للفلسطينيين على حدود غزة ، وكان آخر ذلك استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة المئات أمس الجمعة على حدود غزة .

وأدان مبعوث فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور عمليات القتل التي يرتكبها كيان الاحتلال بحق المتظاهرين السلمين على حدود القطاع، وقال إن ممثلي المجموعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي طلبوا من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة استئناف جلسة طارئة لبحث مشروع قرار يهدف إلى حماية المدنيين الفلسطينيين.

وقال منصور إن مشروع القرار سيكون مماثلاً لمشروع قرار أعدته الكويت وحصل في الأسبوع الماضي على تأييد كاف لإجراء تصويت عليه في مجلس الأمن، ولكن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض (الفيتو) ضده.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام