الجمعة 10/02/1440 - الموافق 19/10/2018 آخر تحديث الساعة 10:31 م مكة المكرمة 08:31 م جرينتش  
صحف
وزيرة يمنية تتهم الحوثي بتجنيد الأطفال

المملكة.. النيابة العامة تحذر من إثارة النعرات أو العصبيات

1439/09/29 الموافق 13/06/2018 - الساعة 12:24 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء 28 رمضان 1439هـ ـ الموافق 13 يونيو 2018م.

 

المملكة.. النيابة العامة تحذر من تداول ما يثير النعرات أو العصبيات

ففي المملكة، حذرت النيابة العامة، من أن إنتاج أو إعداد أو إرسال، أو تخزين ما يؤدي إلى إثارة النعرات أو العصبيات، التي من شأنها المساس بالنظام العام، بوسائل التواصل الاجتماعي أو الشبكة المعلوماتية يعتبر جريمة معلوماتية.

وأوضحت أن جريمة إثارة النعرات أو العصبيات يعاقب مرتكبها بالسجن مدة تصل خمس سنوات وبغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال.

 

تونس..النقد الدولي يدعو إلى تفادى أي زيادة في الأجور

وفي تونس، دعا مجلس إدارة صندوق النقد الدولي السلطات التونسية إلى دعم التزامها بتطبيق الإصلاحات الاقتصادية واتخاذ إجراءات حاسمة وسريعة لضمان تعافي الموازنة العامة والحد من التضخم وتراجع الاحتياطي من العملة إلى جانب ضمان استقرار الاقتصاد الكلّي.

وأشار الصندوق، في بيان، اليوم الثلاثاء، إلى استكمال مجلس الإدارة للمشاورات مع تونس بالنسبة لعام 2017، داعيا السلطات للبدء في تعديل الميزانية.

وأضاف أنه من الضروري أن تعطى إجراءات التعديل الأولوية للزيادة في عائدات التحصيل والحد من المصروفات الجارية وذلك بغرض دعم الإنفاق على الاستثمار والنفقات الاجتماعيّة.

وأوصى أعضاء المجلس أيضا السلطات بدعم عمليّة تحصيل الضرائب وتنفيذ عمليات المغادرة الطوعية للعاملين في الوظائف العامة وتفادى أى زيادات جديدة في الأجور إذا لم يتجاوز النمو التوقعات المحددة، إلى جانب تطبيق زيادات في أسعار المحروقات كل ثلاثة أشهر.

ورحّب مجلس إدارة الصندوق، بلجوء البنك المركزي التونسي إلى رفع نسبة الفائدة الرئيسية 5.75 بالمائة، معتبرا أن التشديد في السياسة النقدية سيكون ضروريا للحد من التضخم 7.7 بالمائة في مايو 2018

 

العراق.. العبادي يعارض إعادة الانتخابات البرلمانية

وفي العراق، أبدى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي معارضته لإعادة الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو، وذلك بعدما أثارت مزاعم عن حدوث تزوير حالة من الاحتقان السياسي.

 وطالب البرلمان بإعادة فرز الأصوات على مستوى البلاد، مما أثار دعوات إلى إعادة الانتخابات.

وقال العبادي، إن المحكمة العليا هي وحدها المخولة بتحديد ما إذا كان ينبغي إعادة الانتخابات، التي فازت بها كتلة يرأسها رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر.

 

مصر.. الداخلية تضبط 12 ألف قضية في مجال الأمن الاقتصادي

وفي مصر تمكن قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية  "مباحث الأموال العامة، شرطة البيئة والمسطحات، شرطة التموين والتجارة، شرطة النقل والمواصلات، شرطة الكهرباء، مباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية " من ضبط 12 ألف قضية متنوعة وتنفيذ 900 حكم قضائي خلال 24 ساعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية .

 

اليمن. وزيرة الشؤون الاجتماعية تتهم الحوثي بتجنيد الأطفال

وفي اليمن، قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية الدكتورة ابتهاج الكمال إن الإحصائيات تشير إلى وجود أكثر من مليوني طفل يمني عامل جراء ظروف الحرب الهمجية التي فجرتها ميليشيا الحوثي الانقلابية, و قيام الميليشيا بتجنيد ما يزيد عن 20 ألف طفل بصورة مخالفة للاتفاقيات الدولية، وقوانين حماية حقوق الطفل.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على عمل الأطفال أن الحرب أيضا تسببت في حرمان أكثر من 5ر4 ملايين طفل من التعليم، منهم مليون و600 ألف طفل حرموا من الالتحاق بالمدارس خلال العامين الماضيين، نتيجة إقدام المليشيات على قصف وتدمير 372ر2 مدرسة جزئيا وكلياً، واستخدام أكثر من 1500 سجن وثكنات عسكرية .

وأكدت الكمال أن واقع الطفولة في اليمن مأساوي للغاية وذلك بسبب الحرب التي فرضتها الميليشيا على الشعب، ونتج عنها ازدياد مخيف لعمالة الأطفال نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام