الاثنين 10/11/1439 - الموافق 23/07/2018 آخر تحديث الساعة 02:57 ص مكة المكرمة 12:57 ص جرينتش  
صحف
وصول التوأم السيامي التنزاني إلى الرياض

مقتل 9 من الحرس الوطني التونسي في هجوم إرهابي

1439/10/25 الموافق 09/07/2018 - الساعة 12:30 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الاثنين، 25 شوال 1439هـ، الموافق 9 يوليو 2018م.

 

وصول التوأم السيامي التنزاني إلى الرياض

ففي المملكة، وإنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، وصل إلى مطار الملك خالد الدولي اليوم، التوأم السيامي التنزاني ميلنيس وأنيسيا من جمهورية تنزانيا المتحدة برفقة والدتهما والفريق الطبي المرافق، وأدخلا مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض بتنسيق ومتابعة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لعلاجهما ودراسة إمكانية فصلهما.

وثمن المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة هذه اللفتة الإنسانية الحانية التي تأتي امتدادًا لما تقوم به المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة من جهود إنسانية كبيرة لرفع معاناة الإنسان أينما كان وتؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على العمل الإنساني.

 

خطة احترازية كويتية تحسبا لأي تهديد للملاحة في مضيق هرمز

كشفت مصادر حكومية كويتية، وجود خطة احترازية كاملة الأركان، تتضمن بدائل وسيناريوهات متعددة، في حال تصاعد التوتر القائم بين إيران والولايات المتحدة، وينذر بتهديدات لطريق الملاحة البحري في مضيق (هرمز)، والذي يعتبر المنفذ الرئيسي للصادرات والواردات الكويتية.

وقالت المصادر الحكومية – وفقا لما نشرته صحيفة "الأنباء" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الحكومة الكويتية لديها إدارة أزمات تضع مجموعة من الخطط التي يتم مناقشتها وتحديثها باستمرار، بالتزامن مع أي توترات اقتصادية أو أمنية أو سياسية قد تؤثر على إمدادات النفط والسلع الاستراتيجية، أو الحالة الاقتصادية للبلاد بشكل عام.

وأضافت المصادر أن الخطة وضعها كبار المتخصصين والخبراء والمسئولين الحكوميين بكافة القطاعات الاقتصادية، خاصة القطاع النفطي، وأنه تم تحديثها مؤخرا، بما يضمن الحفاظ على تدفق الصادرات النفطية، واستيراد السلع الاستراتيجية، دون أي تأثير قد يشعر به المواطن، أو يتأثر به الاقتصاد الكويتي سلبا إذا ما تصاعدت وتيرة الأزمة.

 

سرويا.. روسيا تعتزم إجلاء 1000 شخص جنوب غرب سوريا

وفي سوريا، يعتزم الجيش الروسي إجلاء ما يصل إلى 1000 شخص من منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا عبر ممر إنساني قرب مدينة درعا.

وأضافت الوكالة نقلا عن المركز، إن المغادرين سيتوجهون إلى محافظة إدلب في شمال سوريا.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المركز قوله إن عدد القرى والبلدات التي انضمت لاتفاق وقف إطلاق النار في جنوب غرب سوريا ارتفع إلى 90.

 

اليمن.. التحالف يدمر دبابات وآليات عسكرية تابعة للحوثيين بالحديدة

وفي اليمن، تمكنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الاثنين، من تدمير العديد من الدبابات والآليات العسكرية التابعة للمتمردين الحوثيين جنوبي مديرية التحيتا في محافظة الحديدة.

وتمكنت قوات الجيش والمقاومة، من ألوية العمالقة، وبمساندة من طيران التحالف العربي، من تنفيذ عمليات تمشيط واسعة غربي مدينة التحيتا مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي.

وكانت قوات المقاومة المشتركة قد تمكنت من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب لميليشيات الحوثي في بعض الأحياء والمزارع، وذلك مع انهيار صفوف المتمردين على وقع الضربات العنيفة، التي تلقتها في جبهات القتال.

 

مقتل 9 من الحرس الوطني التونسي في هجوم إرهابي

وفي تونس، لقي 9 من أفراد الحرس الوطني التونسي بمدينة غار الدماء بولاية جندوبة بشمال غرب البلاد مصرعهم في كمين نصبته مجموعة إرهابية، وأبرزت وكالة الأنباء الفرنسية ضحايا الهجوم الإرهابي.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية سفيان الزعق - في تصريح، "إن العملية الإرهابية استهدفت دورية تابعة للحرس الوطني، مما نتج عنه سقوط شهداء وجرحى".

وأوضح أن الجماعات الإرهابية نصبت كمينا بمنطقة عين سلطان بمدينة غار دماء في ولاية جندوبة للحرس الوطني، مشيرا إلى أن العملية وقعت على بعد 7 كيلو مترات من مركز الثريا الواقع على الحدود مع الجزائر.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام