الأربعاء 13/03/1440 - الموافق 21/11/2018 آخر تحديث الساعة 04:48 م مكة المكرمة 02:48 م جرينتش  
صحف
المملكة تدعو لإدانة تجنيد الحوثي للأطفال في اليمن

مصر.. العثور على 3 جثث لأطفال مذبوحين

1439/10/26 الموافق 10/07/2018 - الساعة 11:35 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 26 شوال 1439هـ ـ الموافق 10 يوليو 2018م.

 

المملكة تدعو لإدانة تجنيد الحوثي للأطفال في اليمن

حيث أكدت المملكة العربية السعودية أن تجنيد الميليشيات الحوثية في اليمن، المدعومة من قبل إيران، للأطفال والزج بهم في ساحات القتال يمثل استهتارا فاضحا بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية، داعية مجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذه التصرفات والجهات التي تدعم هذه الميليشيات التي تسعى إلى الترويج لأجندتها الطائفية وفكرها الظلامي.

جاء ذلك في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن حول المناقشة المفتوحة بشأن "الأطفال والنزاع المسلح" وألقاها معالي مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله بن يحيى المُعَلِّمِي.

وقال معاليه "تقدر المملكة العربية السعودية ما تقوم به الأمم المتحدة ووكالاتها من دور مهم للعمل على تجنيب الأطفال دمار الحروب وآلام الشتات الذي يتعرضون له كل يوم في مختلف أنحاء المعمورة، فهناك في غزة طفل يقتل، وآخر في أفغانستان يجند، وثالث في صعدة يسلح، وأطفال يخنقون في سوريا بالغازات الكيميائية، وكثير ممن يعنفون من قبل التنظيمات الإرهابية المتعددة، وإننا نقدر الجهود التي بذلت في سبيل إعداد تقرير الأمين العام في هذا الشأن ونؤكد دعم بلادنا لكل الإجراءات والاحتياطات اللازمة للحفاظ على سلامة الأطفال والحد من وقوع الخسائر في الأرواح بين المدنيين وفي البنية التحتية."

 

مجلس الأمن القومي التونسي يجتمع لبحث عملية عين سلطان الإرهابية

وفي تونس، قال الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي إنّه سيتم اليوم الثلاثاء خلال جلسة مجلس الأمن القومي الاستماع إلى شهود العيان وقت حدوث العملية الإرهابية بمنطقة عين سلطان على الحدود مع الجزائر، وإلى الفنيين وآمر الحرس الوطني للوقوف على ملابسات العملية بالتدقيق.

وأضاف السبسي، في تصريحات خلال زيارته مصابي العملية الإرهابية الغادرة بالمستشفي العسكري بالعاصمة مساء اليوم الاثنين، أن هناك تفسيرات تم تداولها بعد الحادثة تتعلق بالتغييرات الأمنية الأخيرة ، لكن التفسير الحقيقي سيتم غدا خلال المجلس الأمني القومي.

وتابع '' أنا أدافع فقط عن تونس وأمنها وسنتخذ الإجراءات اللازمة ولن نكتفي بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، فنحن مع الشفافية ومن حق الشعب التونسي أن يعرف ما حدث بالتفصيل''.

وشدد السبسى على ضرورة التوافق والتضامن في مثل هذه المحن ، لافتا إلى أنّ التفرقة سيطرت على المشهد الحالي في تونس.

 

مصر.. العثور على 3 جثث لأطفال مذبوحين

وفي مصر تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق في واقعة العثور على 3 أطفال مذبوحين بجوار فيلا مهجورة بمنطقة المريوطية بالهرم، حيث طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وانتقل فريق من النيابة لمناظرة جثث الأطفال، وتبين أنها في حالة تعفن شديدة، وأمرت النيابة بتشريحها، وطلبت تقرير الصفة التشريحية؛ للوقوف حول أسباب الوفاة، كما انتدبت رجال المعمل الجنائي لتحليل الأدلة في مكان العثور على الجثث.

كانت الأجهزة الأمنية بالجيزة عثرت على 3 جثث لأطفال في حالة تعفن، وعليها أثار ذبح بمنطقة الرقبة، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لكشف غموض الحادث، بعد تحرير محضر بالواقعة.

 

السودان.. توجيه بعودة النازحين

وفي السودان، وجه النائب الأول للرئيس السوداني، رئيس مجلس الوزراء القومي، الفريق أول ركن بكرى حسن صالح، بالاهتمام بالأمن والاستقرار وتفعيل الأجهزة الأمنية والرسمية للمحافظة على من ما تحقق، والاهتمام بالعودة الطوعية وتوطين النازحين وتوفيق أوضاعهم وفق الخيارات المطروحة، في إقليم دارفور.

وقال وإلى شمال دارفور، الشريف عباد - عقب لقائه نائب الرئيس اليوم الاثنين بالقصر الرئاسي بالخرطوم - إن النائب الأول وجه كذلك بالاهتمام بالموسم الزراعي وإعطائه الأولوية، وتذليل العقبات وتفعيل دور المزارعين وإيصال التقاوي وتوفير مدخلات الإنتاج لإنجاح الموسم.

وقال عباد، إن النائب دعا حكومة الولاية إلى الاهتمام بمعاش الناس وتخفيف أعباء المعيشة على المواطنين، كما وجه الجهات المختصة في برنامج (زيرو عطش) بالعمل في مشروعات ولاية شمال دارفور، فضلاً عن توفير الكهرباء لمدن الولاية.

وفي سياق متصل، بحث نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبد الرحمن، مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والتنموية بولاية غرب دارفور، وما يتعلق بالموسم الزراعى ، وتأمينه وتعزيز العودة الطوعية والأداء التنفيذى لحكومة الولاية.

 

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام