الأحد 13/01/1440 - الموافق 23/09/2018 آخر تحديث الساعة 02:07 ص مكة المكرمة 12:07 ص جرينتش  
صحف

غارات روسية على جنوب سوريا.. وقتلى بقصف لميليشيا الحوثي

1439/10/27 الموافق 11/07/2018 - الساعة 01:05 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 27 شوال 1439هـ، الموافق 11 يوليو 2018م.

 

المملكة تدين الهجومين الانتحاريين في بيشاور الباكستانية

ففي المملكة، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للهجومين الانتحاريين اللذين وقعا وسط تجمع انتخابي لحزب العوامي الوطني بمدينة بيشاور عاصمة إقليم خيبر بختونخواه شمال غرب باكستان، وقرب محطة وقود بمدينة جلال آباد شرق أفغانستان.

وقدم المصدر العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولحكومتي وشعبي جمهورية باكستان الإسلامية وجمهورية أفغانستان الإسلامية الشقيقتين مع التمنيات للمصابين بالشفاء العاجل، مجددا التأكيد على وقوف المملكة وتضامنها مع جمهوريتي باكستان وأفغانستان الشقيقتين ضد الإرهاب والتطرف.

 

غارات روسية على جنوب سوريا

وفي سوريا، تعرضت مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في جنوب سوريا لغارات روسية تزامنا مع اشتباكات الأربعاء، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وخيم الهدوء على قسم كبير من محافظة درعا الجنوبية منذ الجمعة، مع التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين قوات النظام السوري والفصائل المعارضة إثر هجوم شنته القوات الحكومية منذ نحو ثلاثة أسابيع.

إلا أن فصيلا مبايعا لتنظيم داعش يعرف باسم "جيش خالد بن الوليد" ويتمركز في منطقة صغيرة في ريف درعا الغربي لم يوافق على الانضمام إلى الاتفاق.

وأغارت الطائرات الحربية الروسية صباح الأربعاء على بلدة سحم الجولان التي يسيطر عليها التنظيم، بحسب المرصد.

وأورد مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن "غارات روسية ضربت صباح الأربعاء بلدة سحم الجولان، التي يسيطر عليها جيش خالد بن الوليد، ترافقت مع سقوط عشرات القذائف وقصف مدفعي عنيف على البلدة".

ورد التنظيم بشنه هجوما على بلدة حيط في الريف الجنوبي والتي وافقت الفصائل المعارضة التي تسيطر عليها على الانضمام إلى اتفاق وقف النار، ولم يدل المرصد حتى الآن بأي حصيلة لمعارك الأربعاء.

 

العراق يعيد افتتاح طريق دولي سيطر عليه داعش منذ 2014

وفي العراق، أعلن مصدر أمنى عراقي في محافظة الأنبار أن وزير الداخلية قاسم الأعرجى أعاد صباح اليوم الأربعاء، افتتاح الطريق الدولي بين بغداد الرمادي المغلق منذ 2014.

وقال المصدر إن هذا الطريق مغلق منذ عام 2014، بسبب سيطرة داعش وما تلاه من عمليات عسكرية لتحرير المحافظة من دنس التنظيم الإرهابي.

وأكدت قيادات أمنية وأخرى بالحشد العشائري بمحافظة الأنبار - في وقت سابق - أن الطريق الدولي السريع بين بغداد وصولا إلى منفذ طريبيل الحدودي مؤمن بالكامل، مشيرة إلى أن قواتها تسيطر على الشريط الحدودي بين العراق والأردن وأجزاء مع سوريا.

 

مقتل 12 مدنيا في قصف عشوائى لميليشيا الحوثي

وفي اليمن، أعلن مصدر عسكرى يمنى مقتل 12 مدنيا وإصابة آخرين في قصف عشوائي مكثف من قبل الميليشيات الحوثية شرق محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أن المعارك العنيفة تتواصل شرقي مدينة التحيتا باتجاه مدينة زبيد في محافظة الحديدة.

وأضاف أن قوات الجيش الوطني تمكنت من قطع خطوط الإمداد للميليشيات الحوثية بين مديريات التحيتا وزبيد وبيت الفقيه بشكل نهائي، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني سيطرت على مثلث التحيتا زبيد.

وكان الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى قد شكل لجنة بإشراف رئيس الوزراء أحمد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق أى مفاوضات مباشرة مع الحوثيين الانقلابيين ودراسة المقترحات يقدمها المبعوث الأممى.

 

الاحتلال يغلق الخان الأحمر بالمكعبات الأسمنتية

وفي فلسطين المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مداخل تجمع الخان الأحمر شرقي القدس، بالمكعبات الأسمنتية، ومنعت وصول عدد من القناصل المعتمدين لدى دولة فلسطين.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير وليد عساف - في تصريح اليوم - "تمكن بعض القناصل من الوصول إلى خيمة الاعتصام في الخان الأحمر، ومنع آخرون من بلوغ قرية الخان، اضافة لمنع المعتصمين والمواطنين من الوصول لخيمة الاعتصام المركزية في التجمع.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح اليوم قرية الخان الأحمر، ولا تزال تحاصر مدرسة القرية حيث يتواجد المعتصمون والمتضامنون مع أهالي الخان، إضافة لاحتجاز عدد من المعتصمين في الخان الأحمر ومنعهم من التحرك.

وأضاف عساف "منذ ساعات الصباح الأولى، وجنود الاحتلال يحاصرون المتواجدين في المدرسة المهددة بالهدم، ويمنع خروجهم والوصول إلى الشارع الرئيسي، إضافة لاحتجاز عدد اخر من المعتصمين في الخان الأحمر ومنعهم من التحرك.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام