الثلاثاء 08/01/1440 - الموافق 18/09/2018 آخر تحديث الساعة 08:14 م مكة المكرمة 06:14 م جرينتش  
صحف

غارات على تجمعات الحوثي.. وتفكيك خلية إرهابية بالمغرب

1439/10/28 الموافق 12/07/2018 - الساعة 03:12 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الخميس 28 شوال 1439هـ ـ الموافق 12 يوليو 2018م.

 

القتل حداً لصومالي قتل آخر في جدة

ففي المملكة، أصدرت وزارة الداخلية اليوم بياناً حول تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في محافظة جدة ، فيما يلي نصه:

أقدم / أحمد محمد حسن عبدي - صومالي الجنسية - على قتل / فتحية بولي حسن - صومالية الجنسية -، وذلك بالدخول إلى منزلها وطعنها على رقبتها بسكين عمداً وعدواناً.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه يعتبر على وجه الخفية والاحتيال ويأمن معه المقتول من غائلة القاتل، فقد تم الحكم عليه بالقتل حداً لقتله المجني عليها غيلة وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً، وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وتم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / أحمد محمد حسن عبدي - صومالي الجنسية - اليوم الخميس 28 / 10/ 1439هـ ، بمحافظة جدة في منطقة مكة المكرمة.

 

غارات على تجمعات الحوثي غرب التحيتا

وفي اليمن، قتل أكثر من 30 عنصراً من ميليشيات الحوثي بغارات لطائرات تحالف دعم الشرعية غرب مديرية التحيتا في جبهة الساحل الغربي.

وأوضح مصدر عسكري ميداني أن طائرات التحالف استهدفت تعزيزات وتجمعات للانقلابيين في عدد من المزارع المحيطة بمركز مديرية التحيتا، ما أسفر عن تدمير أربع آليات عسكرية وقتل جميع من فيها، بينهم القياديان الميدانيان حمزة وكمال المهدي.

وتزامنت الغارات مع استمرار المواجهات بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني باتجاه مدينة زبيد.

 

سوريا.. مدرعات النظام وقوات روسية تدخل درعا البلد

وفي سويا، قال شهود عيان إن مركبات النظام السوري ترافقها الشرطة العسكرية الروسية دخلت، اليوم الخميس، منطقة في مدينة درعا كانت تحت سيطرة المعارضة لسنوات بهدف رفع علم النظام، فيما تستعد قوات الأسد لاسترداد المنطقة.

ونصبت رافعات من مجلس بلدية درعا الذي يديره النظام السوري سارية العلم قرب المسجد الذي خرجت منه احتجاجات كبرى على حكم الأسد في مارس 2011.

 

مستوطنون يقتحمون "مقامات دينية" في عورتا جنوب نابلس

وفي فلسطين اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الخميس، "مقامات دينية" في قرية عورتا جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية "إن مئات المستوطنين اقتحموا القرية فجرا بحماية أمنية مشددة من جيش الاحتلال، وتوجهوا نحو مقامات دينية تقع على أطراف القرية، وذلك بحجة أداء طقوس تلمودية في "المقامات".

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سبسطية شمال نابلس، واعتقلت الشاب محمد درويش، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

 

الأجهزة المغربية تفكك خلية مكونة من سبعة متطرفين

وفي المغرب، أعلنت السلطات المغربية أنها فككت، اليوم الخميس، "خلية إرهابية مكونة من سبعة متطرفين موالين لداعش" بعد الاشتباه في ممارسة عناصرها "حملات تروج وتشيد" باعتداءات التنظيم الجهادي.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية المغربية أن إعمار الموقوفين تتراوح بين 22 و32 عاما وكانوا ينشطون بين مدن زاوية الشيخ (وسط) واولاد تايمة ومراكش (جنوب) "في الدعاية لفائدة داعش من خلال حملات تروج وتشيد بالأعمال الهمجية لهذا التنظيم الإرهابي".

وبحسب البيان، كان المشتبه بهم منخرطون "في استقطاب وتجنيد شباب بهدف التخطيط لتنفيذ اعتداءات إرهابية تستهدف أمن واستقرار المملكة، بإيعاز من أحد القادة الميدانيين بصفوف داعش".

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام