السبت 11/02/1440 - الموافق 20/10/2018 آخر تحديث الساعة 10:03 م مكة المكرمة 08:03 م جرينتش  
حوارات
في حوار مع شبكة رسالة الإسلام

أدعيس : ترتيبات الحج مستمرة ومكرمة حج لعوائل شهداء فلسطين

1439/11/05 الموافق 18/07/2018 - الساعة 07:20 م
|


قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية الشيخ يوسف ادعيس،  إن المملكة العربية السعودية،  قدمت كل التسهيلات المتعلقة بسفر حجاج فلسطين،  لأداء فريضة الحج لهذا العام،  وأن المملكة تكرمت هذا العام بزيادة عدد حجاج فلسطين ألف حاج ، ليصبح عدد حجاج فلسطين 7600 حاج موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة، مشيداً بالخدمات الكبيرة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن .

وأكد الوزير ادعيس في حوار مع " شبكة رسالة الإسلام " أن كافة الاستعدادات أنهيت لسفر حجاج فلسطين، وأن الدفعة الأولي من الحجاج ستغادر في السادس من الشهر القادم من الضفة الغربية، على أن يتم تحديد موعد سفر حجاج قطاع غزة بعد الانتهاء من الحجوزات في مطار القاهرة الدولي  .

وحول ترتيبات الحصول على تأشيرات الحج لحجاج فلسطين،  أشار الوزير ادعيس أنه تم الانتهاء من وضع التأشيرات على جوزات حجاج الضفة الغربية من خلال سفارة المملكة العربية السعودية في الأردن وتم استلام جوزاتهم ،  مشيداً بالتسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لحجاج فلسطين،  مشيراً في الوقت ذاته،  أن حجاج قطاع غزة تم الانتهاء من المرحلة الأولي من الحصول على التأشيرات للسفر،  من خلال ارسال الجوازات إلى سفارة المملكة العربية السعودية في القاهرة من أجل الحصول على تأشيرات سفر لحجاج غزة، وستكون العملية على عدة مراحل من أجل أن تكون العملية منظمة .

وبخصوص مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لعوائل الشهداء لهذا العام ، أكد الوزير أدعيس أن خادم الحرمين الشريفين عودنا كل عام على استضافة ألف حاج من عوائل الشهداء للحج على نفقته،  موزعين 500 حاج من الضفة الغربية و500 حاج من قطاع غزة، وأن هناك اتصالات من المملكة من أجل وضع الترتيبات اللازمة لها .

وأشار الوزير ادعيس أن المملكة العربية السعودية،  أحدثت نقلة نوعية في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن في كل أماكن تواجدهم أثناء تأدية فريضة الحج، موجهاً شكره لكل الأشقاء في المملكة العربية السعودية على دورهم المشهود في خدمة ضيوف الرحمن، فهم يعملون ليل نهار لخدمة الحجاج  .

وفيما يتعلق بسكن حجاج فلسطين في المدينة المنورة ومكة المكرمة ، قال الوزير ادعيس،  أن هناك تطورات كبيرة في الخدمات ووسائل النقل والسكن، وقام فريق من وزارة الأوقاف الفلسطينية بمعاينة الأماكن التي سيقيم فيها حجاج فلسطين، مؤكداً في الوقت ذاته أن المملكة العربية السعودية سخرت كل إمكانياتها من أجل خدمة حجاج فلسطين،  ففي موسم الحج العام الماضي، نجحت المملكة بشكل منقطع النظير في تسيير موسم الحج بشكل مذهل، متمنياً من الله عز وجل أن تسير الأمور في موسم الحج لهذا العام بشكل أفضل في ظل النهضة المتواصلة التي حدثت في المرافق والبنية التحتية والفنادق بهدف تأمين الخدمات لضيوف الرحمن .

وأعرب الوزير ادعيس عن أمله أن يتكرم خادم الحرمين الشرفين باستضافة أعداد من عوائل الأسرى والأسرى المحررين للحج هذا العام، أسوة بعوائل الشهداء.

ووجه الوزير أدعيس شكره للمملكة العربية السعودية على جهودها المتواصلة في خدمة ضيوف الرحمن بشكل عام، وحجاج فلسطين بشكل خاص والذين يحضون بمكانة خاصة عند الأشقاء في المملكة العربية السعودية .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام