الأحد 12/02/1440 - الموافق 21/10/2018 آخر تحديث الساعة 05:12 م مكة المكرمة 03:12 م جرينتش  
تقارير

تصاعد الاحتجاجات في غزة على تقليصات الأونروا

1439/11/10 الموافق 23/07/2018 - الساعة 10:21 م
|


بوتيرة متسارعة تواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين، مما أثار غضب الفلسطينيين الذين يواصلون تنظيم احتجاجات سلمية أمام مقر رئاسة الأونروا في غزة للمطالبة بتراجع الأونروا عن تقليصاتها التي أرجعتها بسبب أزمتها المالية، فيما يقول الفلسطينيون إن تلك التقليصات هي ذات طابع سياسي .

اعتصام مفتوح داخل مقر الأونروا

على هذا الصعيد ورفضاً لتقليصات الأونروا التي بلغت ذروتها بقرار مدير عمليات الأونروا فصل المئات من الموظفين في غزة بسبب الأزمة المالية، يواصل المئات من الموظفين الاعتصام داخل مقر الأونروا في غزة منذ عدة أيام  ، للمطالبة بتراجع الأونروا عن قرارات الفصل لمئات الموظفين، وتحديد موعد للعام الدراسي .

وقال اتحاد موظفي الأونروا في بيان تقلت "شبكة رسالة الإسلام" نسخة منه " الأونروا اتخذت قرار بفصل المئات من الموظفين العاملين على بند الطوارئ، وأمهلتهم حتى الأربعاء القادم لمغادرة أعمالهم، وهذا مرفوض جملة وتفصيلا".

وأكد الاتحاد في بيانه أنه لا تراجع عن الاعتصامات والاحتجاجات حتة تتراجع الاونروا عن قراراتها التعسفية، وتحدد موعد للعام الدراسي الجديد .

ورد الناطق باسم الأونروا عدنان أبو حسنة لـ" شبكة رسالة الإسلام " على ذلك بالقول إن الأونروا تواصل أعمالها ولديها عجز مالي يفوق 217 مليون دولار ونحاول جاهدين التغلب على الأزمة المالية، وهناك اتصالات مكثفة مع الدول العربية والإسلامية لتجاوز الأزمة المالية أو الحد منها، مؤكداً أن الأونروا ملتزمة بالقيام بمهامها في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين  .

تفاصيل أزمة الأونروا والقطاعات التي ستتوقف بسبب الأزمة المالية

وتشير التقديرات أن المرحلة المقبلة من التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين من قبل الأونروا ستكون قاسية ، وستبلغ نسبة التقليصات في الخدمات نحو 100 مليون دولار، وستطال الخدمات التعليمية والصحية والتشغيلية ، وحتى المساعدات الغذائية التي تقدمها الأونروا للأسر الفقيرة، وذلك في ظل معطيات خطيرة عن تردي الأوضاع الإنسانية في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين ونسب بطالة تفوق 70% .

ويشار أن واشنطن أوقفت منذ مطلع هذا العام مساعداتها المالية للأونروا والتي تقدر بنحو 300 مليون دولار سنوياً، وذلك في محاولة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين ، ضمن مخطط صفقة القرن .

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام