الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 02:39 م مكة المكرمة 12:39 م جرينتش  
صحف
ضبط شبكة احتيال على المصارف بلبنان

المدينة.. 49 قسطرة وعمليتي قلب مفتوح لضيوف الرحمن

1439/11/19 الموافق 01/08/2018 - الساعة 12:23 م
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، 19 ذو القعدة 1439هـ، الموافق 1 أغسطس 2018م.

 

المدينة.. 49 قسطرة وعمليتي قلب مفتوح لضيوف الرحمن

ففي المملكة، قالت صحة المدينة المنورة أن مركز أمراض وجراحة القلب أجرى (49) قسطرة تشخيصية وعلاجية لضيوف الرحمن منذ بداية موسم الحج لهذا العام 1439هـ وحتى الآن .

وأضافت بأن المركز أستقبل أكثر من 86 حالة حيث تم إحالة (49) منها لمعمل القسطرة بالمركز لعمل الإجراءات الطبية اللازمة لها، و(2) حالتين خضعت لعملية القلب المفتوح، وأن معظم الحالات تم استقبالها كحالات قلبية طارئة.

وأبانت بأنه تم خروج 14 مريض من المركز حتى يوم أمس واستمرار الآخرين بغية الاطمئنان عليهم والتأكد من سلامتهم لأداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

وتواصل صحة المدينة المنورة تقديم خدماتها الصحية لضيوف الرحمن حيث هيأت لموسم حج هذا العام 1439هـ (11) مستشفي في المنطقة لتقديم الخدمات الصحية لهم مع جاهزية بقية المستشفيات لأي حالات طارئة حيث ستشارك كلاً من مستشفي الأنصار، أحد، الميقات، الملك فهد، المدينة للنساء والولادة والأطفال، مدينة الحجاج (الصدرية)، التأهيل الطبي، خيبر، الحناكية والحمنه بالإضافة إلى مركز أمراض وجراحة القلب، في حين حددت السعة السريرية لمستشفيات الصحة في المدينة بـ (1682) سرير خصص منها (114) للعناية المركزة.

 

اليمن.. مجموعة قرارات للحفاظ على سعر العملة

وفي اليمن، أقر مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، في اجتماعاته أمس الثلاثاء، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، سحب الدفعة الأولى من الوديعة السعودية، لتغطية الاعتمادات البنكية للمواد الأساسية بمبلغ وقدره 20 مليون و428 ألف دولار.

كما قرر البنك، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية، صرف الدفعة الثانية من طلبات البنوك لتغطية الاعتمادات من الوديعة السعودية واستكمال إجراءاتها وفقا للآليات المعتمدة، والموافقة على إصدار شهادة الإيداع للبنوك التجارية بنسبة فائدة 17%.

ووافق مجلس إدارة البنك على إصدار سندات حكومية بنسب فائدة تصل إلى 12% ولفترات مختلفة من سنة إلى ثلاث سنوات، وإصدار ودائع الوكالة للبنوك الإسلامية بصافي ربح عند البيع بنسبة 13% وبحسب الآليات المقرة من هيئات الرقابة الشرعية.

 

فلسطين.. مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية

وفي فلسطين، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، بحالات اختناق خلال مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في سبسطية شمال نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، في تصريح صحفي، إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وسط إطلاق كثيف للنار وقنابل الغاز والصوت، الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

وأضاف أن قوات الاحتلال أجبرت أصحاب المحالات السياحية في المنطقة الأثرية على إغلاقها ومغادرة المكان.

وفي طوباس، شمال الضفة الغربية، أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند مفرق بلدة طمون جنوب طوباس.

وقال شهود عيان إن المصابين بالاختناق عولجوا ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار إلى أن حريقا نشب بمساحات من الأراضي المفتوحة في منطقة مفرق طمون، جراء قنابل الغاز والصوت التي أطلقت بكثافة، وتم إخماده من قبل الدفاع طواقم المدني التي هرعت إلى المكان.

 

العراق.. التصويت على فتح قنصلية عاملة للبنان في النجف

وفي العراق، صوت مجلس الوزراء العراقي الثلاثاء، على فتح قنصلية عامة للبنان في النجف.

وذكر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادى - في بيان- أن مجلس الوزراء صوت على فتح قنصلية عامة للجمهورية اللبنانية في محافظة النجف الأشرف، مضيفا أن المجلس صوت على إقرار توصيات وتقرير اللجنة المؤلفة لدراسة وضع الشركات العربية المشتركة المساهم بها الصندوق العراقي للتنمية الخارجية.

يشار إلى أن مجلس الوزراء العراقي يعقد في يوم الثلاثاء من كل أسبوع جلسة يناقش فيها مشاريع القوانين والمستجدات على مختلف الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


لبنان.. ضبط شبكة احتيال على المصارف بمليار دولار

قال مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، إن شبكة الاحتيال الإجرامية التي كانت تقوم بابتزاز عدد من البنوك اللبنانية، مدعين ملكيتهم مستندات تفيد وجود أرصدة لهم في تلك البنوك خلافا للحقيقة - يتجاوز حجم أعمال التلاعب التي قامت بها مبلغ مليار دولار أمريكي.

وكان جهاز المخابرات العراقية قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، أنه وبالتنسيق مع الأمن العام اللبناني، تمكن من كشف شبكة احتيال يقوم أفرادها بنشر أخبار غير صحيحة ومعلومات ملفقة ومستندات مزورة بغرض ابتزاز عدد من البنوك اللبنانية، وقيام عناصر الشبكة بتقديم دعاوى ضد بعض البنوك، حيث ثبت إن المستندات المقدمة من قبلهم مزورة، وتم إلقاء القبض على عدد من أفراد هذه العصابة.

وأوضح اللواء "إبراهيم"- في تصريح اليوم- أن هذه الشبكة كانت تعتمد على تزوير أوراق الحسابات المصرفية وادعاء امتلاك أرصدة في البنوك، وأن جانبا من هذا الاستهداف كان يتم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أعمال تزوير الأوراق والمستندات تتم بشكل منتظم.

وقال: "أعتقد أن هناك استهدافا للقطاع المصرفي في لبنان، ونحن نلاحظ ونتابع ذلك منذ فترة، وكلنا يعلم أن إحدى ركائز الاستقرار في لبنان هو القطاع المصرفي في البلد، ومن الممكن أنه كان المطلوب ضرب الاستقرار في البلد".

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام