الجمعة 07/04/1440 - الموافق 14/12/2018 آخر تحديث الساعة 01:11 م مكة المكرمة 11:11 ص جرينتش  
صحف

جولة في الصحف العربية الصادرة اليوم 7أغسطس

1439/11/25 الموافق 07/08/2018 - الساعة 11:31 ص
|


تنوعت عناوين الصحف العربية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء الموافق  7 أغسطس ، 25ذو القعدة.

وفيما يلي أبرز ماجاء فيها من عناوين .

اهتمامات الصحف السعودية

جاءت افتتاحية صحيفة "الرياض" بعنوان ( إلا الوطن )، إذ قالت: ثمّة ضجيج يفتعله الآخرون عبر وسائل سياسية رخيصة تحاول أن تشوّه الحقيقة وتُخرجها عن كُنهِها.
ولعلّ قدَر هذه البلاد الفتية أن تكون بؤرة الضوء والفاعلية والأهمية، ذلك أنها غدت أنموذجاً للكيان السياسي الراسخ الموطّد بقيمه النبيلة واتحاد وتلاحم أفراده مع قيادته عبر ذلك التعاقد الأخلاقي والشرعي الذي رسّخته القيم الروحية والدينية التي أسّست منذ فجر الحضارة والتاريخ للعدل والإحسان والصدق والبِر. تلك القيم استمدّت مشروعيتها من عقيدتنا الدينية الصافية وتراثنا الروحي وتقاليدنا الإسلامية المتوارثة التي تحثُّ على المروءة وأداء الواجب والتعاون بين أفراد المجتمع في تلاحم يعضِّد أواصر كياننا السياسي ويجمع روابطه الدين العظيم الذي يقوم على العدل والمساواة الحقيقية، لا على مبادئ وضعيّة أو نزاعات طبقيّة مستحدثة، أو حتى قوانين تدّعي حماية الحرِّيّات وتروج لها من خلال عاطفة برّاقة تدغدغ آمال الطامحين، أو أحلام ساحرة تُخايِل عقول المخدوعين.

اهتمامات الصحف الفلسطينية

تصدر رفض رئيس دولة فلسطين محمود عباس التدخل الكندي في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، عناوين الصحف الفلسطينية الصادرة اليوم الثلاثاء، وجاء تحت هذا العنوان .

أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، وقوف الشعب الفلسطيني وقيادته إلى جانب الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وعبر الرئيس عباس، عن رفضه وإدانته للتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة من أي جهة كانت، معتبرا ذلك مسا في سيادة المملكة على أرضها، وشعبها.

وأكد الرئيس، رفضه وإدانته للتدخل الكندي في شؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، واصفا ذلك بالتدخل السافر.

ودعا الرئيس الفلسطيني، الدول العربية إلى الوقوف لجانب المملكة برفض وإدانة التدخل الكندي في شؤونها الداخلية.

اهتمامات الصحف الليبية

أبرزت الصحف الليبية الصادرة اليوم ، لقاء رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج مع مسؤولين عن بلديات الجنوب والغرب والوسط من أجل مناقشة أهم الصعوبات والعراقيل التي تواجههم والاطلاع على الأوضاع الأمنية والإقتصادية موجها بضرورة إزالة تلك العراقيل ومن أجل رفع معاناة المواطنيين المعيشية.
وأشارت الصحف إلى لقاء وزير الخارجية الليبي محمد سياله مع عدد من السفراء الأوروبيين المعتمدين لبحث سبل توطيد العلاقات ومناقشة جوانب التعاون والدعم بين البلدين، ومناقشة جوانب التعاون والدعم من بلدانهم إلى ليبيا.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام