الأربعاء 04/12/1439 - الموافق 15/08/2018 آخر تحديث الساعة 10:11 م مكة المكرمة 08:11 م جرينتش  
أخبار

الاحتلال يهدد بعملية عسكرية والفصائل تقصف مستوطنات الغلاف

1439/11/27 الموافق 09/08/2018 - الساعة 10:14 ص
|


حذّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من تصاعد العنف في غزة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المسؤولين يدرسون إجلاء السكان الإسرائيليين من المناطق القريبة من حدود القطاع.

يأتي ذلك في أعقاب جولة جديدة من التصعيد العسكري بين المقاومة الفلسطينية في غزة، وجيش الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الأربعاء.

ونقل حساب الجيش الإسرائيلي على تويتر عن مسؤول عسكري كبير قوله إن "الطريقة التي تسير بها الأمور خطيرة. ستفهم حماس في الساعات المقبلة، كما حدث في الشهور الماضية، أن هذا ليس الاتجاه الذي تريده".

ودوّت صافرات الإنذار في المناطق الإسرائيلية المحاذية لغزة، صباح اليوم، بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات من الصواريخ باتجاهها، فيما أعلن جيش الاحتلال أنه رصد إطلاق أكثر من 150 صاروخاً من قطاع غزة نحو جنوب إسرائيل في الساعات الأخيرة.

وأعلنت غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، إطلاق عشرات الصواريخ على أهداف إسرائيلية في غلاف غزة، ما أسفر عن إصابة 4 إسرائيليين بجراح، وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

من جانبه، قال جيش الاحتلال في بيان، إنه طائراته قصفت خلال الساعات الماضية 140 هدفاً لحركة حماس في غزة، وأضاف عبر حسابه على تويتر إن طائراته استهدفت خلية فلسطينية بعد إطلاقها صواريخ على مناطق إسرائيلية.

وأشار الجيش إلى أنه نفذ 3 موجات من الغارات على قطاع غزة خلال ساعات الليل وصباح اليوم.

وقال: "في ساعات الصباح الباكر أغار الجيش من خلال طائرات حربية على أكثر من 20 هدفاً عسكرياً في مجمعات عسكرية وفي معسكرات تدريب تابعة لمنظمة حماس".

وأضاف: "من بين الأهداف المستهدفة مستودع لتخزين وسائل قتالية ومجمع يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس بهدف التدريب".

وتابع: "كما تم استهداف خمسة مجمعات تدريب ومستودع لتخزين العتاد ومنطقة اجتماع كبار قادة لواء خانيونس في حماس″.

جاء ذلك، بعدما تحدث الجانبان عن تقدم في جهود للأمم المتحدة ومصر للتوصل إلى هدنة لإنهاء أعمال عنف مستمرة منذ شهور.

وقال مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف في بيان: "أشعر بقلق عميق إزاء التصعيد الأخير للعنف بين غزة وإسرائيل، لا سيما من خلال إطلاق الصواريخ المتعددة باتجاه التجمعات السكانية في جنوب إسرائيل".

وأضاف أن الأمم المتحدة اشتركت مع مصر في "جهد لم يسبق له مثيل" لتجنب نشوب صراع خطير، لكنه حذر من أن "الوضع يمكن أن يتدهور بسرعة بعواقب مدمرة على الجميع″.

وفي غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي في الساعات الماضية، وقالت وزارة الصحة في غزة، إن سيدة فلسطينية استشهدت، هي وطفلتها البالغة من العمر عاماً ونصف، وأُصيب زوجها في قصف إسرائيلي استهدف منطقة وسط قطاع غزة، فجر اليوم الخميس.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن السيدة "الحامل" ايناس محمد خماش (23 عاماً) وطفلتها بيان (عام ونصف) استشهدتا، فيما أُصيب زوجها "محمد خماش" بجراح متوسطة، جراء "استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمنطقة الجعفراوي وسط القطاع″.

في غضون ذلك، أعلنت كتائب القسام في بيان عسكري لها على موقعها الالكتروني، الخميس، استشهاد أحد عناصرها، وهو علي يوسف الغندور (31 عاماً) من معسكر جباليا شمال القطاع، إثر قصف إسرائيلي استهدفه "أثناء تأديته واجبه الجهادي".

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام