الأربعاء 04/12/1439 - الموافق 15/08/2018 آخر تحديث الساعة 10:12 م مكة المكرمة 08:12 م جرينتش  
تقارير

ثلاثة شهداء في غزة والحصار يعصف بكافة مرافق الحياة

1439/11/29 الموافق 11/08/2018 - الساعة 08:43 ص
|


من جديد عاد التوتر لحدود قطاع غزة،  فقد استشهد اليوم شاب فلسطيني متأثراً بجروح أصيب بها أمس الجمعة ،  بنيران الاحتلال على الحدود الشرقية لقطاع غزة،   لترتفع بذلك حصيلة الشهداء منذ أمس إلى ثلاثة شهداء، وإلى سبعة شهداء خلال اليومين الماضيين، وسط تنديد فلسطيني باستمرار جرائم الاحتلال واستهداف التظاهرات السلمية ،  والمدنيين العزل مما يسفر عن سقوط المزيد من الشهداء والجرحى.

ادانات دولية وسعة لجرائم الاحتلال

عل صعيد متصل حذر الاتحاد الاوروبي من "قرب" اندلاع نزاع جديد بين كيان الاحتلال وقطاع غزة،  بعد المواجهات الاخيرة، داعياً الى عدم تعريض مزيد من المدنيين للخطر.

وقالت متحدثة باسم الاتحاد للشؤون الخارجية في بيان ان "تصعيد العنف في الايام الاخيرة أدى في شكل خطير الى تقريب غزة واسرائيل من نزاع جديد

في السياق أكدت الفصائل الفلسطينية على استمرارية مسيرات العودة السلمية، وأن الاحتلال باستهدافه للتظاهرات السلمية بقذائف الدبابات يظهر بشاعة هذا المحتل ، الذي يحسب ألف حساب لتظاهرات سلمية .

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة القادمة من مسيرات العودة على حدود غزة، والتي ستحمل عنوان" ثوار من أجل القدس والأقصى" .

وأكدت الهيئة، على استمرار مسيرات العودة شرق غزة حتى تحقيق مطالبها.

حلقات الحصار تشتد على غزة

فيما تواصل قوات الاحتلال تشديد الحصار على غزة، منع مئات الشاحنات من الدخول للشهر الثاني على التوالي  .

وبدوره أكد اتحاد بلديات قطاع غزة، أن الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية ضد قطاع غزة، تزيد الأوضاع المعيشية المتردية تعقيدًا وسوءًا، وتفاقم معاناة المواطنين، في ظل الحالة الكارثية الناجمة عن تشديد الحصار.

وقال الاتحاد في بيان صحفي ، إن "قيام الاحتلال الإسرائيلي بتشديد الحصار قبل العدوان عبر إغلاق جميع المعابر التجارية، ومنع تزويد القطاع بالوقود وغاز الطهي فاقم من أزمة المواطنين، والخدمات المقدمة من البلديات" .

وتوصل دولة الاحتلال للشهر الثاني على التوالي منع دخول البضائع والوقود، مما تسبب بأزمة حادة في كافة جوانب الحياة،  وسط تحذيرات من كارثة إنسانية في المرافق الصحية والبيئية في القطاع المحاصر 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام