الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 03:17 م مكة المكرمة 01:17 م جرينتش  
صحف
أبرز عناوين الصحف العربية...

أكثر من مليون حاج يصلون المملكة وشهداء في غزة

1439/11/29 الموافق 11/08/2018 - الساعة 10:00 ص
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرزعناوين الصحف العربية الصادرة اليوم السبت الموافق 11أغسطس، 29ذو القعدة

الصحف السعودية - أكثر من مليون حاج يصلون إلى المملكة من خارجها

بلغ عدد الحجاج القادمين لأداء مناسك الحج من الخارج عبر الموانئ الجوية والبرية والبحرية منذ بدء القدوم وحتى نهاية يوم الخميس 27/11/1439هـ، 1.141.138 حاجاً، بزيادة بلغت 70.084 حاجاً، عن عدد القادمين لنفس الفترة من العام الماضي، بنسبة 7 % تقريباً، وذلك وفق الإحصائية التي أصدرتها المديرية العامة للجوازات.

وأوضحت الجوازات، أن عدد الحجاج القادمين عن طريق الجو بلغ 1.075.474 حاجاً، وعن طريق البر 53.638 حاجاً، وعبر البحر 12.026 حاجاً.

الصحف الفلسطينية – شهيدان أحدهما مسعف وأكثر من 300 إصابة بقمع مسيرة العودة

استشهد مواطنان أحدهما مسعف، وأصيب 307 آخرين بجراح مختلفة، خلال مشاركتهم في مسيرة العودة، التي انطلقت عصر يوم الجمعة شرقي قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة: إن المسعف عبد الله القططي (20 عامًا)، والمواطن علي سعيد العالول (55 عامًا)، استشهدا مساء الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي، إضافة لإصابة أكثر من 242 مواطنًا، بينهم مصابون بالرصاص الحي، وعدد من الصحفيين والمسعفين، نتيجة إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على المشاركين في جمعة (الحرية والحياة لغزة).

وأضافت الوزارة: أنه تم علاج 176 إصابة ميدانيًا و131 إصابة عُولجت في المستشفيات منها 85 بالرصاص الحي، بينهم خمس إصابات خطيرة من بين الإصابات 26 طفلًا، وصحيفان وخمسة مسعفين.

ولوحظ اليوم مشاركة الدبابات الإسرائيلية، المتمركزة على حدود قطاع غزة، بإطلاق رشاشاتها باتجاه المواطنين، حيث كان طوال الجُمع الماضية الاستهدافات الإسرائيلية عبر القناصة المتمركزة على الشريط الحدودي لقطاع غزة.

وصول كافة حجاج فلسطين إلى الديار الحجازية

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف إدعيس، مساء يوم الجمعة، عن اكتمال وصول حجاج فلسطين إلى الديار الحجازية، بالفوج الأخير القادم من الضفة الغربية إلى المدنية المنورة والبالغ عددهم قرابة 600 حاج وحاجة.

وقال إدعيس: وصل جميع حجاج فلسطين من المحافظات الشمالية وعددهم (5300) حاج وحاجة ومن المحافظات الجنوبية وعددهم (3321) حاجا وحاجة إلى الديار الحجازية، حيث وصل الفوج الأخير من حجاج الضفة الغربية وعدده حوالي 600 حاج وحاجة إلى المدينة المنورة.

الصحف الليبية - اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم، بالأوضاع الأمنية والعسكرية، في مخيم النازحين من أهالي تاورغاء بعد تعرضه لاعتداء من مليشيات مسلحة وإجبارهم على مغادرته بالقوة، منددة بهذا العمل الإرهابي، ومطالبة بتوفير الحماية للنازحين.
وأشارت إلى دعوة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح أبناء المؤسسة العسكرية كافة في صون الوطن وحماية أراضيه والمحافظة على سيادة البلاد وتطهيرها من الإرهاب والتطرف، مهنئًا قادة الجيش بذكرى تأسيسه.
وعرجت الصحف على إدانة المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، الإجلاء القسري للعوائل النازحة من تاورغاء من مخيم طريق المطار، مضيفًا أن على ليبيا الالتزام بمنع النزوح وحماية النازحين ومساعدتهم وإيجاد الحلول الدائمة لهم.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام