الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 02:37 م مكة المكرمة 12:37 م جرينتش  
صحف

مكرمة ملكية لاستضافة ألف حاج من ذوي شهداء مصر

1439/12/01 الموافق 12/08/2018 - الساعة 02:31 م
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الأحد 12أغسطس ،1ذو الحجة.

الصحف السعودية-  خادم الحرمين يأمر باستضافة 1000 حاج من أسر شهداء مصر

أعرب وكيل الأزهر الدكتور عباس شومان, عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ على أمره الكريم باستضافة (1000) حاج وحاجة من أسر شهداء رجال الجيش والشرطة المصريين؛ لأداء فريضة الحج لهذا العام 1439هـ، وذلك ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة .

وقال معاليه: إن التاريخ يشهد على كثير من مثل هذه المواقف المقدرة للمملكة, داعيا الله عز وجل أن يحفظ المملكة ومصر وسائر بلاد العرب والمسلمين ، وجعل موسم الحج هذا العام أفضل نجاحا من سابقيه.

وثمن وكيل الأزهر, الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرفة على تنفيذ البرنامج كل عام في إطار متابعة وحرص وعناية المشرف العام على البرنامج معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ لتحقيق تطلعات قادة المملكة في هذا البرنامج النوعي الذي يعكس عنايتهم وخدمتهم للإسلام والمسلمين .

الصحف الفلسطينية- القوى تدعو لتكثيف التواجد اليومي في الخان الأحمر

دعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة، إلى اعتبار الأسبوع الجاري أسبوع الخان الأحمر، وتكثيف التواجد اليومي فيه وبشكل خاص أيام الاثنين والثلاثاء رفضا لأي محاولات لإخلاء أهلنا فيه.

وقالت القوى في بيان صدر عنها، يوم السبت، إن شعبنا يواصل معركة كفاحه الوطني موجها نداء للعالم أجمع للتدخل لوقف مشاريع الاحتلال وانفلات مستوطنيه الجبناء، مؤكدا أن قرار الاحتلال إخلاء الخان الأحمر سيفشل على صخرة صمود شعبنا وثباته فوق أرضه.

الصحف الجزائرية- أشادت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، بمكرمة خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- استقبال 1000 حاج مصري من عائلات شهداء الجيش والشرطة، المصريين، موضحة بأن التوجيه الملكي بهذه الاستضافة يندرج في سياق تجسيد السياسة الخارجية للمملكة، التي تقوم على التعاون والتضامن والتكافل مع مختلف الشعوب العربية والإسلامية.
وعلى صعيد آخر، سجلت صحف الأحد التقدم الميداني لجيش الشرعية بدعم قوات التحالف العربي على جبهات الساحل الغربي ومحافظة صعدة، معقل الانقلابيين الحوثيين وكذا طوق العاصمة صنعاء .

الصحف العراقية- واصلت الصحف العراقية الصادرة اليوم، اهتمامها بإعلان مجلس مفوضية الانتخابات المنتدب المكون من تسعة قضاة عن نتائج عملية العد ‏والفرز اليدوي لصناديق الاقتراع بالانتخابات البرلمانية العراقية الأخيرة,

وأبرزت موقف القوى السياسية العراقية منها والطعون التي ستقدم بشأنها ابتداء من اليوم.

وتطرقت صحف الأحد إلى التفاهمات الجارية لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر التي يحق لها قانونًا تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بعد انعقاد جلسة مجلس النواب الجديد الأولى لانتخاب رئيس المجلس ونائبيه. ‏

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام