الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 02:36 م مكة المكرمة 12:36 م جرينتش  
صحف
أبرز عناوين الصحف العربية..

السعودية ترفض التدخل في شأنها الداخلي وشهيد في غزة

1439/12/03 الموافق 14/08/2018 - الساعة 02:51 م
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 14 أغسطس، 3ذو الحجة.

الصحف الفلسطينية- تصدر استشهاد شاب متأثراً بجروحه في غزة، عناوين الصحف الفلسطينية (القدس، والأيام، والحياة الجديدة) الصادرة اليوم الثلاثاء.

كما ركزت الصحف على اجتماع المجلس المركزي الذي ينعقد يوم غدٍ الأربعاء، حيث يبحث آلية الانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة.

وفيما يأتي أبرزها:

واشنطن تقرر خفض وتعليق المساعدات المالية والانسانية للفلسطينيين للضغط على القيادة للقبول "بصفقة القرن".

المجلس المركزي ينعقد غدا وينقش آلية الانتقال من مرحلة السلطة إلى الدولة.

جمعيات حقوقية اسرائيلية تقدم التماسا لـ"العليا" لإلغاء القيود على نقل البضائع إلى غزة.

استشهاد شاب من بني سهيلة متأثرا بجروحه.

الصحف السعودية- «التعاون الإسلامي»: لن نقف مكتوفي الأيدي أمام التدخل في شؤون المملكة

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن استغرابها حيال التصريحات التي أدلت بها مفوضة الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني، واعتبرتها تدخلًا صارخًا في الشؤون الداخلية للمملكة العربية السعودية، مؤكدة أنها لن تقف مكتوفة الايدي إذا تم الاستمرار بالتدخل في الشؤون الداخلية للمملكة.

وقال الأمين العام للمنظمة، يوسف بن أحمد العثيمين، في بيان صدر عنه مساء الاثنين، "إن هذه التصريحات غير مقبولة، وفرض الإملاءات على دول ذات سيادة مرفوض في العلاقات الدولية، ومنظمة التعاون الإسلامي لا تقبل الإملاءات والتدخل في شؤون المملكة العربية السعودية الدولة المؤسسة للمنظمة والعضو فيها، والتي تحملت عبء مكافحة الإرهاب والتطرف وتقف بجهودها الفكرية والأمنية والمجتمعية والثقافية ضد كل ما يعكر أمن الإنسان ويعرض منجز الحضارة الإنسانية للخطر".

وأشار العثيمين إلى أن ميثاق الأمم المتحدة، وميثاق منظمة التعاون الإسلامي، المنظمة، التي تضم في عضوتها 57 دولة، يرفضان التدخل في شؤون الدول الداخلية، لأنه انتقاص من سيادة الدول، ومحاولة متجددة لفرض الوصاية، وهو ما ترفضه الأمانة العامة للمنظمة تماشيًا مع المواثيق الدولية، وتدخل الاتحاد الأوروبي في شؤون دولة عضو في المنظمة لا ينسجم والعلاقات الإيجابية بين المنظمة والاتحاد الأوروبي، وأنه في حال الاستمرار في هذه التدخلات، فإن المنظمة لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذا النهج الذي سيواجه بردة فعل قوية من المنظمة.

الصحف الجزائرية- رصدت الصحف ردود الأفعال التي استنكرت قرار الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، بإصدار قانون يقر المساواة في الميراث بين الرجل والمرأة، وتابعت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، التقدم الميداني الذي أحرزه جيش الشرعية في اليمن على جبهات حجة والساحل الغربي والبيضاء وصعدة، وكذا طوق العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن دعم قوات التحالف العربي كان عاملا حاسمًا في تحقيق هذه الإنجازات.

الصحف العراقية- اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم، بالزيارة التي بدأها رئيس الوزراء حيدر ‏العبادي إلى انقرة اليوم, مبرزة الملفات التي سيتم بحثها خلالها وفي مقدمتها ملف المياه الضاغط .

وتناولت صحف الثلاثاء موقف الحكومة العراقية من العقوبات الأمريكية على طهران المتمثل بعدم التعامل بالدولار مع إيران.‏

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام