الأحد 14/05/1440 - الموافق 20/01/2019 آخر تحديث الساعة 12:21 م مكة المكرمة 10:21 ص جرينتش  
صحف
أبرز عناوين الصحف العربية...

مكة والمشاعر من أذكى مدن العالم واهتمام كبير بحجاج فلسطين

1439/12/04 الموافق 15/08/2018 - الساعة 02:22 م
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 15 أغسطس، 4ذو الحجة.

الصحف الفلسطينية- ادعيس يثمن احتضان السعودية لحجاج فلسطين والاهتمام بهم

ثمن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف ادعيس، صباح الثلاثاء، جهود المملكة العربية السعودية في احتضان حجاج فلسطين والاهتمام بهم في مكة المكرمة، لأداء مناسك الحج.

وقال ادعيس في تصريح صحفي: “نقدم الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية، التي تحتضن هذا العدد الكبير من دول العالم، ونحن نحترمها على ضيافة حجاج شعبنا واحترامهم لنا”.

وأكد أنه سيصل في الخامس عشر والسادس عشر، فوج حجاج بيت الله الحرام من حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين من ذوي الشهداء من قطاع غزة إلى مكة المكرمة، عبر مصر ومن الضفة الغربية عبر الأردن.

 واضاف: “نحن بانتظارهم حيث إن الطواقم من الأوقاف والبعثات المرافقة جاهزة لاستقبالهم”.

وعبر ادعيس عن الشكر للدول الشقيقة كالمملكة الأردنية وجمهورية مصر، اللتين تسهلان عبور حجاجنا والوصول إلى هذه الديار المباركة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

الصحف السعودية- مكة والمشاعر أذكى مدن العالم

أعلن مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أن إجمالي الحجاج القادمين من خارج المملكة حتى صباح اليوم بلغ مليوناً و521 ألفاً، موضحاً أن أعلى الجنسيات قدوما هي الإندونيسية تليها الباكستانية ثم الهندية والبنغلادشية والتركية والإيرانية.

وقال الأمير خالد الفيصل لدينا إمكانية كبيرة بجعل مكة المكرمة أذكى مدينة في العالم، خلال السنوات العشر  المقبلة مبينًا أن إنشاء الهيئة الملكية لمكة والمشاعر برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يعتبر أكبر خطة تطويرية لها.

الصحف المصرية- اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم بالقمة التي جمعت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في نيوم أمس.

وأشارت إلى أن مباحثات الجانبين ركزت على التشاور وتبادل وجهات النظر حول آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وكذلك مجمل العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين

الصحف الأردنية- أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، تأكيد العاهل الأردني عبدالله الثاني، بأن نجاح القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية في إفشال مخططات الإرهابيين، يعكس المهنية والحرفية العالية وكفاءة التنسيق بين مختلف الأجهزة.

وواصلت نشر تضامن حكومات عربية وصديقة ومؤسسات عربية مع الأردن بوجه العملية الإرهابية الأخيرة، وتأكيدها على إدانتها لاستهداف الإرهاب لأمن الأردن.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام