الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 03:07 م مكة المكرمة 01:07 م جرينتش  
صحف
جولة في الصحف العربية..

المملكة لن تسمح بأن يصبح حزب الله آخر ودعوات لدعم الخان

1439/12/06 الموافق 17/08/2018 - الساعة 11:47 ص
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز عناوين الصحف العربية الصادرة اليوم الجمعة 17أغسطس ،6ذو الحجة.

الصحف السعودية- السعودية: لن نسمح للحوثي بأن يصبح حزب الله آخر

أكد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان أن بلاده لن تسمح للحوثي بأن يصبح حزب الله آخر، داعيا المجتمع الدولي إلى عدم غض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها ميليشيات الحوثي الإيرانية عبر استخدامها المرافق والسيارات المدنية في اليمن.

وقال السفير السعودي في سلسلة من التغريدات على تويتر، الخميس، إن “‏المملكة لن نسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر، وهذا ما يسعى له النظام الإيراني حيث يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ بدعمهم بمدربين من ما يسمى بحزب الله لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني”.

وأرفق الأمير خالد بن سلمان تغريداته بمقاطع فيديو كانت قوات التحالف العربي قد حصلت عليها سابقا في اليمن، وتثبت قيام حزب الله بتدريب ميليشيا الحوثي، على كيفية استخدام السيارات المدنية والخدمية العامة في تهريب المقاتلين، مما يثبت الصلة المباشرة بين الحوثيين وحزب الله برعاية إيران.

الصحف الفلسطينية- إطلاق الحملة الدولية للتضامن مع الخان الأحمر

أطلقت اللجنة الوطنية من أجل الخان الأحمر، يوم الخميس، الحملة الدولية للتضامن مع القرية المهددة بالهدم وترحيل سكانها.

وأعلن عضو اللجة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الدولية روحي فتوح باسم اللجنة، انطلاق “الحملة الدولية للتضامن مع الخان الأحمر”، وذلك خلال افتتاح معرض لرسومات كاريكاتيرية في القرية لـــ 150 فنانا من 52 دولة، بحضور عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى دولة فلسطين.

وأكد فتوح أن المعرض يشكل انطلاقة للحملة للتعريف بقضية الخان الأحمر، وأهداف اسرائيل من سياساتها واجراءاتها لترحيل أبناء الشعب الفلسطيني، ومواصلة الشعب سعيه لإقامة دولته المستقلة.

الصحف الأردنية- أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، أن الحكومة ستبت بموضوع الضرائب المفروضة على القطاع الزراعي خلال الأسابيع المقبلة.

ونشرت إعلان وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، عن بدء العام الدراسي لطلاب وطالبات الأونروا البالغ عددهم 526 ألف طالب في موعده في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، غزة، الأردن،لبنان، وسوريا.

اهتمامات الصحف المصرية- أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن الحل النهائي للأزمة الليبية يجب أن يكون من صنع الليبيين أنفسهم وبما يلبى طموحاتهم.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام