الاثنين 11/03/1440 - الموافق 19/11/2018 آخر تحديث الساعة 01:30 ص مكة المكرمة 11:30 م جرينتش  
أخبار

اكتمال وصول ضيوف الرحمن عبر كافة منافذ المملكة

1439/12/07 الموافق 18/08/2018 - الساعة 11:03 ص
|


أعلنت المملكة العربية  السعودية، اليوم السبت، عن اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام من خارج المملكة، وعددهم أكثر من مليون وستمائة ألف حاج من أكثر من ثمانين دولة في العالم.

وافاد المدير العام للجوازات في المملكة العربية السعودية، سليمان بن عبد العزيز اليحيى،: "إن مليونا و648 ألفا و629 حاجاً وصلوا إلى المملكة عبر جميع منافذها لأداء فريضة الحج" .

وأشار مدير عام الجوازات في المملكة،  إلى اكتمال قدوم حجاج الخارج عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، وأن مديرية الجوازات جندت خلال خطة مرحلة القدوم الأطر البشرية المؤهلة، مدعومة بالأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات القدوم لكل حاج وفي وقت قياسي.

وأضاف اليحيى، أن المديرية تستعد للمرحلة الثانية من خطتها لموسم الحج خلال الأيام القادمة في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن وعودتهم لأوطانهم، داعياً الحجاج للالتزام بالمدة المحددة لمغادرتهم بعد أداء فريضة الحج.

وأكد مدير عام الجوزات في المملكة ،  أن المملكة قررت أن تجعل من موسم الحج الحالي "حجا ذكياً" من خلال استخدام التكنولوجيا، خاصة تقنية الاتصالات وربطها بالتقنيات الذكية لتنسيق الحجيج، على أن تتحول كل خدمات الحج إلى خدمات إلكترونية بالكامل بحلول عام2030.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام