الخميس 14/07/1440 - الموافق 21/03/2019 آخر تحديث الساعة 03:07 م مكة المكرمة 01:07 م جرينتش  
صحف
جولة في الصحف العربية...

اكتمال صول حجاج الخارج ومقترحات أممية لحماية الفلسطينيين

1439/12/07 الموافق 18/08/2018 - الساعة 04:35 م
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز ماجاء في الصحف العربية الصادرة اليوم السبت الموافق 18أغسطس، 7ذو الحجة.

الصحف السعودية- السعودية تعلن اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام

أعلنت السلطات السعودية، اليوم السبت، عن اكتمال وصول حجاج بيت الله الحرام من خارج المملكة، وعددهم أكثر من مليون وستمائة ألف حاج من أكثر من ثمانين دولة في العالم.

وقال المدير العام للجوازات في المملكة العربية السعودية، سليمان بن عبد العزيز اليحيى، في مؤتمر صحفي بمكة المكرمة: “إن مليونا و648 ألفا و629 حاجاً وصلوا إلى المملكة عبر جميع منافذها لأداء فريضة الحج.

وأشار إلى اكتمال قدوم حجاج الخارج عبر جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية، مؤكداً أن مديرية الجوازات جندت خلال خطة مرحلة القدوم الأطر البشرية المؤهلة، مدعومة بالأجهزة التقنية المتطورة لضمان سرعة ودقة إنهاء إجراءات القدوم لكل حاج وفي وقت قياسي.

إمام المسجد الحرام يدعو الحجاج للانتظام في أداء المناسك

أوصى إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ د. سعود الشريم، حجاج بيت الله الحرام بأن ينتظموا في أداء المناسك، دون تشويش أو إخلال بمقاصده، أو الخروج عنها بشعارات وغايات لا تمت للحج بصلة.

وقال في خطبة الجمعة يوم أمس من المسجد الحرام، لقد أكرم الله أمة الإسلام بنعمة يسر الوصول إلى بيته العتيق وبلوغ رحابه، على هيئة لم يدركها أسلافنا الأولون، إذ كانوا يغيبون الزمان الطويل يقطعون فيه الفيافي والقفار والمفاوز والبحار، فلا يدري ذووهم أحياء هم أم أموات، حتى إن قاصد طريقه لهو شبيه بالمفقود، والعائد منه إنما هو كالمولود.

الصحف الفلسطينية- مقترحات أممية لحماية الفلسطينيين

قدّم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أربعة مقترحات تهدف إلى تعزيز حماية الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتشمل نشر بعثة مراقبة مدنية وأخرى أمنية أو عسكرية وزيادة المساعدات الإنسانية والتنموية وتعزيز الحضور الميداني للمنظمة الدولية. وفصّل الأمين العام مقترحاته في تقرير من 14 صفحة أعدّه بناء على طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد موجة عنف استشهد خلالها 171 فلسطينيًا في قطاع غزة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ شهر مارس الماضي. وشدّد غوتيريش في تقريره على أن تنفيذ كل من مقترحاته الأربعة بحاجة لتعاون بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

الصحف المصرية- ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، على تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مبرزة استشهاد فلسطيني وإصابة 240 آخرين خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية شرق قطاع غزة.

وأشارت في الإطار ذاته، إلى موافقة مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر "الكابنيت" على هدنة مع حركة حماس تتضمن 6 بنود رئيسية ستطبق تدريجيًا خلال الفترة المقبلة.

الصحف السودانية - اهتمت الصحف السودانية الصادرة اليوم، بمغادرة 500 حاج من أسر شهداء القوات المسلحة السودانية من ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين لأداء مناسك الحج لهذا العام، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان، علي بن حسن جعفر، أمس.

وأبرزت صحف السبت توقيع الجيش السوداني اتفاقًا مع نظيره الإثيوبي بالخرطوم لسحب قوات الطرفين على جانبي الحدود تمهيدًا لنشر قوات مشتركة تعمل على مكافحة الإرهاب والإتجار بالبشر والقضاء على أي توترات أمنية محتملة.

الصحف المغربية- تابعت الصحف المغربية الصادرة اليوم، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة حيث شهد قطاع غزة مسيرات جديدة في إطار جمعة العودة لم تمر دون وقوع اصابات في صفوف الفلسطينيين.

واهتمت صحف السبت بدعوة الأمم المتحدة الموجهة للأطراف اليمنية من أجل المشاركة في مشاورات سلام بجنيف في سبتمبر المقبل.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام