الخميس 07/03/1440 - الموافق 15/11/2018 آخر تحديث الساعة 06:13 م مكة المكرمة 04:13 م جرينتش  
صحف
أبرز عناوين الصحف العربية

مساعدات سعودية إلى اليمن والاحتلال يواصل تهويده لساحة البراق

1439/12/17 الموافق 28/08/2018 - الساعة 01:59 م
|


نطلعكم متابعينا الكرام على أبرز ماجاء في الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء الموافق 28أغسطس،17ذو الحجة.

الصحف السعودية- 14 شاحنة إغاثية تعبر منفذ الوديعة

عبرت منفذ الوديعة الحدودي أمس 14 شاحنة مساعدات إغاثية متوجهة إلى عدن في طريقها إلى محافظة الحديدة.

وتشتمل القافلة على عشرة آلاف سلة غذائية مقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تمهيدًا لتوزيعها على المحتاجين في المحافظة.

وتأتي هذه القافلة في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة لليمن من خلال مكتب تنسيق المساعدات الخليجية.

الصحف الفلسطينية- توسيع ساحة حائط البراق ذريعة واهية لتهويد ما تبقى منه

اعتبرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، مخطط سلطات الاحتلال لتوسيع حائط البراق مدعيةً إقامة مرافق ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصّة، ذريعة واهيه لتهويد ما تبقى من حائط وساحة البراق.

وأشارت الهيئة في بيان صدر عنها، إلى أن المخطط الجديد يشمل توسعة الساحة المختلطة، إضافة إلى توسعة الطريق المؤدي إليها، مؤكدةً مخطط الاحتلال بتهويد القدس ومعالمها وجعلها غريبة عن واقعها العربي الإسلامي المسيحي المقدس.

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى أن إقامة مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة ما هي إلا ادعاءات وأكاذيب، وهذا القرار تكملة لمشاريع التهويد على الأرض من خلال الحفريات وسرقة التاريخ والآثار وبناء المستوطنات، إضافة إلى بناء الكنس والحدائق التلمويدية.

الصحف الأردنية- أبرزت الصحف الأردنية الصادرة اليوم، لقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وبحثهما أوجه التعاون بين الأردن والمفوضية في تقديم الخدمات للاجئين وتلبية احتياجاتهم.

واهتمت بمباحثات وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي مع المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، وضرورة حشد الدعم الدولي اللازم للمساعدة على تلبية احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن.

الصحف السودانية- أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم توجيه الرئيس السوداني عمر البشير أمس بإيقاف تجنيس اللاعبين الأجانب، لإتاحة الفرصة للاعبين الوطنيين، بجانب ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب ومعالجة قضاياهم.

ونقلت عن الممثل الخاص المشترك لبعثة اليوناميد بدارفور كنجسلي ماما، إنه بحلول العام المقبل سيتم تقليص بعثة اليوناميد إلى 4050 جندياً بدلاً عن ثمانية آلاف جندي بدارفور.

 

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام