الثلاثاء 15/01/1440 - الموافق 25/09/2018 آخر تحديث الساعة 06:46 ص مكة المكرمة 04:46 ص جرينتش  
حوارات
في حوار مع الناطق باسم الأونروا

أبو حسنة : أموال الأونروا نفذت والسعودية الداعم الأكبر لنا

1439/12/24 الموافق 04/09/2018 - الساعة 09:57 ص
|


قال الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عدنان أبو حسنة،  إن موازنة الأونروا المالية ستنفذ مع نهاية هذا الشهر، بسبب توقف المساعدات الأمريكية والتي تقدر سنوياً بنحو 300 مليون دولار.   

وأكد أبو حسنة في حوار مع " شبكة رسالة الإسلام " أن هناك تحركات تبذل من أجل تأمين  الأموال الكافية لتتمكن الأونروا من مواصلة عملها حتى نهاية هذا العام ، وهي بالفعل بحاجة لمساعدات عاجلة.

 وفيما يتعلق بمؤتمر الدول المانحة للأونروا قال أبو حسنة ، إن مؤتمر الدول المانحة الذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد اسبوعين بدعوة من الأردن وتركيا سيكون مهماً للغاية، وسيحدد مصار مستقبل عمل الأونروا.  

 وعن خطورة ما أقدمت عليه واشنطن من تجميد كامل لمساعداتها أكد أبو حسنة أن ما أقدمت عليه واشنطن من وقف مساعداتها للأونروا  بشكل كامل والتي تقدر بنحو 360 مليون دولار خطير للغاية ، وبات يهدد عمل الأونروا، والتي يتجاوز العجز في موازنتها 270 مليون دولار، وهذا العجز بات نقطة فارقة في عمل الأونروا .

وبخصوص دعم المملكة العربية السعودية للأونروا أكد أبو حسنة أن المملكة تعد ثاني أكبر مانح للأونروا وقدمت العام الماضي 150 مليون دولار، وخمسين مليون دولار في قمة الظهران، يضاف ذلك للدعم الشهري الذي تقدمة المملكة لموازنة الأونروا ، ومساهمتها في بناء آلاف المنازل التي هدمت خلال الاعتداءات الصهيونية على الشعب الفلسطيني .

ووجه أبو حسنة عبر "شبكة رسالة الإسلام " شكراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز  والحكومة والشعب السعودي على دعم الأونروا ، وتعزيز صمود اللاجئين الفلسطينيين، فمخيمات اللاجئين في كل ركن من أركانها هناك بصمة شاهدة على عطاء المملكة .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام