الأربعاء 13/03/1440 - الموافق 21/11/2018 آخر تحديث الساعة 04:44 م مكة المكرمة 02:44 م جرينتش  
أخبار

الفلسطينيون يعتبرون قرار هدم الخان الأحمر بالقدس تطهير عرقي

1439/12/26 الموافق 06/09/2018 - الساعة 01:56 ص
|


توالت ردود الفعل الفلسطينية المنددة،  بقرار حكومة الاحتلال هدم  الخان الأحمر في القدس المحتلة واصفة ذلك بالتطهير العرقي،  ودعت السلطة الفلسطينية إلى تدخل عاجل لوقف عمليات الهدم التي تعد أوسع عملية ترحيل كونها ستهدف كذلك 26 تجمعاً فلسطينياً في القدس المحتلة بهدف عزلها وفصلها عن الضفة الغربية .

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية  التصعيد الاستيطاني الذي يلتهم الأرض الفلسطينية، ووصفته بـ"الوحشي"، داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه أكبر عملية تطهير عرقي في التاريخ.

ودعت القوى الفلسطينية الجماهير الفلسطينية إلى التواجد المكثف من قبل كل القوى الفلسطينية في منطقة الخان الأحمر للتصدي لعملية الترحيل التي تعتزم قوات الاحتلال القيام بها خلال الساعات القادمة،  وترحيل عشرات العوائل الفلسطينية من بيوتهم، في مقابل ذلك تنفيذ مخطط القدس الكبرى الاستيطاني ومخطط 2020، وتفريغ غلاف القدس من الوجود الفلسطيني .

وتقطن منطقة الخان الأحمر  في القدس عشرات العوائل الفلسطينية البدوية،  ويوجد بها مدرسة وحيدة يدرس فيها الطلبة الذين يقطنون في المنطقة القريبة من الخان الأحمر .


بدوره شدد منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ، على أن "عمليات الهدم تقوض من إمكانية حل الدولتين وتعارض القانون الدولي"  .

على صعيد آخر قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن تسليم المخزونات النهائية من وقود الطوارئ إلى المنشآت الحيوية في قطاع غزة سيتم هذا الأسبوع من خلال برنامج الوقود الطارئ بمساعدة الأمم المتحدة.

مؤكداُ في الوقت ذاته ، إذا لم يتم استلام أموال جديدة على الفور، فسوف نواجه انهيارا كارثيا في تقديم الخدمات الأساسية. الخدمات المقدمة في المستشفيات والعيادات، فضلا عن معالجة مياه الصرف الصحي، وستتوقف مرافق المياه والصرف الصحي، وباتت بعض المستشفيات على بعد أسبوع من الإغلاق.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام