الجمعة 07/04/1440 - الموافق 14/12/2018 آخر تحديث الساعة 05:51 م مكة المكرمة 03:51 م جرينتش  
تقارير
تجميد كامل لحسابات السلطة الفلسطينية

واشنطن تنسف الجسور مع الفلسطينيين وتطرد السفير الفلسطيني

1440/01/06 الموافق 16/09/2018 - الساعة 09:38 م
|


 في خطوة كانت متوقعة بعد إغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن ، طردت السلطات الأمريكية السفير الفلسطيني وعائلته من الأراضي الأمريكية،  وأغلقت حسابات السلطة الفلسطينية المالية،  وسط تنديد فلسطيني بهذه الخطوات الأمريكية التي تندرج ضمن حرب واشنطن على الوجود الفلسطيني  وتصفية حقوقه المشروعه.

لن نبيع فلسطين والقدس

وقال رئيس بعثة المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن  السفير حسام زملط إن واشنطن ألغت تأشيرات الإقامة الخاصة به وبعائلته وطلبت منه مغادرة الأراضي الأمريكية،  وأنهم غادروا  بالفعل على أثر ذلك إلى مدينة رام الله،  في موقف يدلل على انهيار كافة العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن   .

وقال زملط  في تصريحات صحفية إن السلطة الفلسطينية كانت أمام خيارين أما أن نخسر علاقتنا مع واشنطن أو نخسر حقوقنا، وأنه اتخذ القرار بالانحياز للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني .

وطمأن زملط الجالية الفلسطينية في أمريكا بالبحث وايجاد البدائل القانونية لتقديم الخدمات لهم وما يحتاجونه، وعن تفهمه لقلقهم جراء إغلاق مكتب بعثة فلسطين.

وشدد زملط أننا سنستمر في مواصلة جهودنا على الساحة الأمريكية ودعم جاليتنا عبر القوانين المتاحة ومنها قانون حماية المصالح، معربا عن شكره لعشرات المنظمات الفلسطينية في الولايات المتحدة التي تواصلت معنا عارضةً خدماتها ومقراتها من أجل الاستمرار في معركة الصوت الفلسطيني في الولايات المتحدة.

وقال السفير زملط إن أبناء الجالية الفلسطينية أكدوا أنه إذا ما أُقفلت بناية واحدة سيكون هناك نصف مليون سفارة على الأقل في بيوتهم ومقراتهم.

تجميد حسابات السلطة الفلسطينية

وفي تطور لاحق جمدت واشنطن حسابات السلطة الفلسطينية المالية،  وذلك في تحطيم لكل الجسور مع الفلسطينيين، وذلك ضمن مخططاتها لتمرير صفقة القرن.

وقد جمدت واشنطن منذ بداية هذا العام مساعدات مقدمة للفلسطينيين والأونروا تقدر بنحو نصف مليار دولار مما تسبب بأزمة مالية حادة في كافة المجالات .  

وكانت العلاقات الفلسطينية الأمريكية قد انقطعت بعد قرار واشنطن بنقل سفارتها للقدس المحتلة ، ووقف تمويل الأونروا ، وعلى أثر ذلك قاطعت السلطة الفلسطينية كل زيارات المسئولين الأمريكيين للمنطقة

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام