الجمعة 07/04/1440 - الموافق 14/12/2018 آخر تحديث الساعة 06:49 م مكة المكرمة 04:49 م جرينتش  
تقارير

ثمانية شهداء ومئات الجرحى في مجزرة صهيونية على حدود غزة

1440/01/18 الموافق 28/09/2018 - الساعة 10:41 م
|


يوم دام على حدود قطاع غزة، فقد استهدفت قوات الاحتلال بالرصاص والقنابل السامة مسيرات سلمية حاشدة نظمت على طول حدود القطاع حملت عنوان " جمعة انتفاضة الأقصى " والي تصادف اليوم 28 من سبتمبر ذكراها الثامنة عشرة ، وذلك رفضاً للحصار والعدوان ، مما أسفر عن استشهاد ثمانية فلسطينيين وإصابة المئات بجروح، وقد انطلقت المسيرات من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً في أوسع تظاهرات سلمية منذ عدة أشهر .

تفاصيل مجزرة غزة

فقد استشهد طفلان وستة آخرين شبّان برصاص الاحتلال شرق غزة وخانيونس، فيما أصيب نحو 500 متظاهر بجروح مختلفة، في مسيرات الجمعة الـ27 من مسيرات العودة المستمرّة للشهر السادس .

وقالت وزارة الصحة إنّ الطفل محمد نايف الحوم (14 عامًا) استشهد إثر إصابته برصاصة في الصدر شرق البريج، فيما استشهد إياد خليل أحمد الشاعر (18 عامًا) شرق غزة، ومحمد وليد هنية (23 عامًا)، ومحمد بسام شخصة (24 عامًا) شرق غزة، نصار عزمي مصبح (12 عامًا)، ومحمد علي انشاصي (18 عامًا)، شرق خانيونس.

وأشارت الوزارة إلى أنّه تم تحويل 210 إصابات للمستشفيات، بينهم 90 إصابة بالرصاص الحيّ، وثلاث إصابات خطيرة، وإصابة حرجة جدًا، لافتةً إلى أنّ من بين الإصابات 35 طفلًا، وأربع سيّدات وأربعة مسعفين أحدهم بالرصاص، وصحفيان.

غارات جوية وقصف مدفعي

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي نفذ غارات جوية استهدفت نقطة رصد تابعة لحماس، إنّ 20 ألف فلسطيني تظاهروا على حدود غزة اليوم.

وقد سبق وأعلن جيش الاحتلال عن حالة الاستنفار القصوى في صفوف قواته،  وسط توقعات بمزيد من التصعيد من قبل الاحتلال ضد قطاع غزة المحاصر .

دعوات للمجتمع الدولي للتحرك

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة المقبلة (28) جمعة "الثبات والصمود".

وتتزامن فعاليات جمعة "انتفاضة الأقصى" مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها بعد اقتحام رئيس حكومة الاحتلال أرئيل شارون باحات المسجد الأقصى المبارك.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أعلنت قبل نحو أسبوع وضع برنامج كامل من أجل توسيع مساحة الحراك الجماهيري في قطاع غزة على طول السياج الأمني مع فلسطين المحتلة عام 1948.

من جانبها دعت لفصائل الفلسطينية المجتمع الدولي لوقف حمام الدم في غزة وجرائم الاحتلال المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني  والتحرك لرفع هذا الظلم، فهذه جريمة عقاب جماعي.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام