الأربعاء 15/02/1440 - الموافق 24/10/2018 آخر تحديث الساعة 02:06 ص مكة المكرمة 12:06 ص جرينتش  
أخبار

استشهاد سبعة فلسطينيين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة

1440/02/03 الموافق 12/10/2018 - الساعة 10:30 م
|


استشهد  سبعة فلسطينيين وأصيب 252 برصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خلال مشاركتهم في جمعة "انتفاضة القدس" التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

واعلنت وزارة الصحة، استشهاد 7 مواطنين و 252إصابة في مختلف مخيمات العودة على حدود قطاع غزة، و هم أحمد إبراهيم زكي الطويل من النصيرات ٢٧ عاماً، والشهيد محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل البريج ٢٩ عاماً، و الشهيد عفيفي محمود عطا عفيفي (18 عام) غزة، و الشهيد عبدالله برهم سليمان الدغمة (25) عبسان الجديدة، و الشهيد تامر اياد محمود ابوعرمانه 22عام رفح، و الشهيد أحمد أحمد عبدالله أبو نعيم (17) النصيرات، و الشهيد محمد عصام محمد عباس متأثرا بجراح اصيب بها شرق غزة.

وأفادت مراسلة " شبكة رسالة الإسلام "  أن آلاف المواطنين يشاركون في مخيمات العودة بفعالية كبيرة، فيما يقوم جيش الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع على المتظاهرين السلميين، فيما يقوم الشبان بإشعال الإطار المطاطية واطلاق البالونات الحارقة.

مشيرة، أن مجموعة من الشبان تمكنوا من قص السياج الزائل وسط قطاع غزة، واجتاز الحدود، وكان لهم جنود الاحتلال بالمرصاد وأمطروهم بالرصاص الحي في جميع أنحاء أجسادهم الطاهرة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة منهم على الفور.

وبدأت الجماهير بالتوافد نحو مخيمات العودة المنتشرة على الشريط الحدودي لقطاع غزة، قبيل موعدها المحدد، استجابة لنداء الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة التي أكدت على استمرارية المسيرة بأدواتها السلمية حتى تحقيق أهدافها.

الجدير ذكره، أن مسيرات العودة انطلقت شرارتها في 30 آذار/مارس الماضي، واستشهد خلالها نحو 204 فلسطيني وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام