الثلاثاء 05/03/1440 - الموافق 13/11/2018 آخر تحديث الساعة 05:23 ص مكة المكرمة 03:23 ص جرينتش  
تقارير
استشهاد شاب متأثراً بجروحه

الهدوء الهش يعود لقطاع غزة

1440/02/19 الموافق 28/10/2018 - الساعة 09:17 ص
|


عاد الهدوء الحذر لقطاع غزة،  بعد سلسة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مناطق عدة في قطاع غزة أدت لتدمير واسع في ممتلكات الفلسطينيين، وذلك بعد جهود مصرية بذلت أمس  انتهت بإعلان الفصائل الفلسطينية والاحتلال عن تثبيت التهدئة .

وقالت حركة الجهاد الإسلامي،  التي ردت على التصعيد الإسرائيلي،  إنها استجابت للجهود المصرية،  وواقفت على التهدئة مقابل التهدئة،  وأن على الاحتلال أن يفهم أن قاعدة المقاومة هي القصف بالقصف والنار بالنار.

وأفادت مصادر محلية فلسطينية،  إن الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة طالت منشآت فلسطينية ومناطق سكنية،  وأجزاء من مشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، وقد نجا المرضى بأعجوبة من الغارة العدوانية الإسرائيلية التي أصابت المستشفى .

بدورها أكدت المقاومة الفلسطينية،  أن إطلاقها لأكثر من 40 صاروخاً على المستوطنات التي تقع في غلاف غزة جاء كرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق مسيرات العودة مساء الجمعة وقتل الاحتلال لستة متظاهرين سلميين شرق قطاع غزة،  وأن المقاومة لن تصمت على جرائم الاحتلال .

وقال الاحتلال،  إن رشقات القذائف الصاروخية الفلسطينية أصابت العديد من المستوطنات التي تقع في غلاف غزة،  والتي دوت فيها صفارات الإنذار، فيما أقر الاحتلال بفشل القبة الحديدية في اعتراض العديد من القذائف الصاروخية الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة .

على صعيد متصل شيعت جماهير غفير في قطاع غزة أمس جثامين ستة شهداء سقطوا برصاص الاحتلال مساء الجمعة، بعد استهداف الاحتلال لمسيرة جمعة "غزة صامدة ما بتركعش"، بالإضافة إلى إصابة نحو 230 آخرين، وسط تنديد فلسطيني باستمرار جرائم الاحتلال واستهداف المسيرات السلمية .

على صعيد آخر تنطلق اليوم أعمال المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، وسط مقاطعة من قبل معظم القوى الفلسطينية، وهي  الجبهة الشعبية والديمقراطية وحماس والجهاد الإسلامي،  وذلك احتجاجاً على عدم تنفيذ القرارات السابقة التي اتخذت وتفرد حركة فتح باتخاذ القرارات دون الشراكة السياسية .

وسيناقش المجلس المركزي تعليق العمل بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال، وكذلك إمكانية نقل صلاحيات المجلس التشريعي للمجلس المركزي، وصياغة استراتيجية وطنية لمجابهة الاحتلال في المحافل الدولية، وكيفية التصدي لصفقة القرن .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام