الثلاثاء 05/03/1440 - الموافق 13/11/2018 آخر تحديث الساعة 05:50 ص مكة المكرمة 03:50 ص جرينتش  
أخبار

إيران تستبعد بقاءها طويلاً في سورية

1440/02/27 الموافق 05/11/2018 - الساعة 10:38 ص
|


في خطوة لافتة، استبعدت إيران أمس "البقاء طويلاً في سورية"، وأكدت التناغم مع روسيا، وسط ضغوط تتعرض لها للجم تدخلاتها في المنطقة. وفيما استمر أمس تسيير دوريات أميركية شمال شرقي سورية قرب الحدود مع تركيا، باغت تنظيم "داعش" "قوات سورية الديموقراطية" (قسد) بهجوم جديد أوقع 12 قتيلاً بين صفوفها.

وأكد نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي في تصريحات أبرزتها وسائل إعلام إيرانية أمس، أن قوات بلاده "ليس لديها أي خطة للبقاء طويلاً في سورية". وكرر دفاعه عن الوجود الإيراني، مشيراً إلى أنه "كان بطلب من الحكومة السورية، وليس لدينا أي خطة بعيدة الأمد للبقاء في هذا البلد". ونفى وجود "أي تناقض مع الروس، والتناقض الذي تسوّقه وسائل إعلام هو مفبرك ويتعارض مع الواقع".

جاء ذلك عشية زيارة يقوم بها الموفد الروسي إلى سورية ألكسندر لافرينتييف لطهران هي الأولى لمسؤول روسي منذ القمة التي جمعت زعماء روسيا وتركيا وفرنسا وألمانيا في إسطنبول الشهر الماضي. ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن السفير الروسي لدى طهران لفان غاغاريان، أن لافرنتييف سيزور طهران اليوم، ويعتزم إجراء محادثات مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني تتناول أحدث التطورات الجارية على صعيد الساحة السورية.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام