الثلاثاء 04/04/1440 - الموافق 11/12/2018 آخر تحديث الساعة 07:34 م مكة المكرمة 05:34 م جرينتش  
أخبار

مقاومة غزة تحدث أزمة داخل ائتلاف حكومة نتنياهو

1440/03/09 الموافق 17/11/2018 - الساعة 09:51 ص
|


دخلت حكومة الاحتلال في أزمة ائتلافية وباتت مهددة بالانهيار بعد انسحاب وزير الحرب افيغدور ليبرمان بعد فشل جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة،  وتهديد أحزب أخرى بالانسحاب من حكومة نتنياهو.

 قال متحدث باسم حزب ليكود الذي يتزعمه رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو  إن رئيس الوزراء سيتولى أيضا حقيبة الجيش بعد استقالة ليبرمان هذا الأسبوع، مما يزيد التكهنات بشأن إجراء انتخابات مبكرة.

واجتمع نتنياهو أمس الجمعة مع شريك رئيسي في الائتلاف الحاكم هو زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينيت الذي سعى لشغل منصب وزير الجيش لكن الاجتماع انتهى دون اتفاق..

وبعد اجتماع بينيت ونتنياهو، قال المتحدث باسم ليكود إن رئيس الوزراء سيتولى حقيبة الجيش بنفسه في الوقت الراهن.

وأضاف المتحدث أن نتنياهو تحدث هاتفيا مع بقية الشركاء في الائتلاف وحثهم على ”بذل كل جهد كي لا تسقط الحكومة اليمينية“ ولمنع اليسار من الوصول إلى الحكم.

وقال مصدر قريب من بينيت بعد الاجتماع مع نتنياهو "صار واضحا... أن هناك حاجة إلى انتخابات بأسرع ما يمكن لعدم إمكانية استمرار الحكومة الحالية".

وقد كانت المقاومة الفلسطينية في غزة ووقف إطلاق النار سبباً في الأزمة الائتلافية في حكومة نتنياهو أثر معارضة أركان الحكومة لوقف إطلاق النار في غزة والذي فسر بأنه هزيمة أمام المقاومة .

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام