الاثنين 18/07/1440 - الموافق 25/03/2019 آخر تحديث الساعة 08:32 ص مكة المكرمة 06:32 ص جرينتش  
أخبار

الانهيارات تهدد الأقصى المبارك

1440/04/02 الموافق 09/12/2018 - الساعة 02:38 م
|


في تطور خطير أفادت مؤسسات مقدسية أمس بانهيار نفق تحت الأرض حفرته الجمعيات الاستيطانية  في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك،  وقد أنهار هذا النفق نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها مدينة القدس خلال الأيام الماضية .

وأكدت المؤسسات المقدسية،  أن النفق يبلغ عرضه نحو أربعة أمتار بعمق  ثلاثة أمتار، ويقع قرب بوادي حلوة ويمتد بمسافة 1200 متر حتى المسجد الأقصى المبارك الذي شهدت باحاته انهيارات بفعل شبكة الأنفاق الضخمة التي حفرتها سلطات الاحتلال.

وتشهد مدينة القدس المحتلة عمليات حفريات مكثفة من قبل سلطات الاحتلال بالتعاون مع الجمعيات الاستيطانية التي تنشط بشكل مكثف في الاستيلاء على عقارات المقدسين .

وقال جواد صيام مدير مركز المعلومات إن تشققات عميقة ظهرت بالأرض، وكشفت هذه التشققات عن أعمال حفر متواصلة أسفل الحي، لخدمة المشاريع الاستيطانية، حيث أعمال حفر شبكة الأنفاق متواصلة أسفل منازل الحي، لافتا أن عمق الحفر التي ظهرت تبلغ 4 أمتار، وفي منطقة أخرى بعمق 6 أمتار، ومن خلال الفحص وجدنا أكياس أسمنتية وأعمدة ومواد بناء أخرى، تستخدم للأنفاق".

وأضاف صيام أن هذه التشققات نراها بشكل شبه يومي، بشوارع الحي وأزقته وداخل المنازل، والسكان يواجهون الخطر الحقيقي، تزداد هذه التشققات خلال فصل الشتاء، حيث تُعري الأحوال الجوية حفر الأنفاق في البلدة.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام