الاثنين 18/07/1440 - الموافق 25/03/2019 آخر تحديث الساعة 08:31 ص مكة المكرمة 06:31 ص جرينتش  
أخبار

حرب استيطان .. الاحتلال يقرر بناء 8000 وحدة استيطانية

1440/04/24 الموافق 31/12/2018 - الساعة 08:13 ص
|


أودعت اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء الإسرائيلية مخططاً لبناء ٥٢٥٠ وحدة استيطانية جديدة وإقامة ٣٠٠غرفة فندقية ومنطقة تجارية وصناعية موقف سيارات على تلة لبن القائمة على الخط الأخضر شمال قرية الولجة في القدس المحتلة.

ويأتي هذا المخطط ضمن مجموعة أحياء استيطانية باسم "مشروع سفديه" المقرر إقامتها في منطقة الأحراش على حدود القدس الشرقية مع الغربية، ووفق منظمات بيئية تنوي الاعتراض على إقامة هذا الحي الذي يوسع المدينة على حساب المنطقة الخضراء المجموعة المنوي اقامتها في تلك التلة الحرجية الجميلة قد تؤثر على المياه الجوفية وتقضي على عين لبن.

وقال خبير الاستيطان خليل التفكجي إن هذا المخطط يندرج ضمن مخطط شامل يهدف لمسح "الخط الأخضر "(هو الخط الفاصل بين الاراضي المحتلة عام ١٩٤٨ والاراضي المحتلة عام ١٩٦٧) وإخفاء معالمه نهائياً بواسطة البناء الاستيطاني عليه للحيلولة دون التفكير بالعودة إليه، وفق رؤية إسرائيلية لما يسمى بـ(القدس الكبرى) عبر توسيع حدود المدينة شرقاً وغرباً وتغيير معالمها ومداخلها وتطويقها بجدران وآلاف الوحدات الاستيطانية ".

على صعيد متصل تعتزم دولة الاحتلال طرح خطة لبناء مئات الوحدات الاستيطانية قرب مستوطنة افرات جنوب بيت لحم.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" ان المخطط يهدف لبناء نحو 2500 وحدة استيطانية على اراضي خربة النحلة جنوب بيت لحم، ما يعني اعاقة توسع أو تطوير مدينة بيت لحم.

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

التعليقات
لا توجد تعليقات
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام