الأربعاء 04/10/1438 - الموافق 28/06/2017 آخر تحديث الساعة 03:24 ص مكة المكرمة 01:24 ص جرينتش  
شارك
هل يلحق الرئيس المصري بـ "بن علي"؟.. شارك برأيك

هل يلحق الرئيس المصري بـ "بن علي"؟.. شارك برأيك

1432/02/25 الموافق 29/01/2011 - الساعة 12:00 ص
|


شهدت أنحاء عديدة من مصر انتفاضة عامة شارك فيها مئات الآلاف من المواطنين، احتجاجا على الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتدهورة في هذا البلد. وبعد انفلات الأوضاع، خرج الرئيس المصري حسني مبارك بخطاب على المواطنين أعلن فيه إقالة الحكومة ووعد بإجراء إصلاحات سياسية واقتصادية.

برأيك.. هل ينجح خطاب الرئيس المصري في تهدئة المحتجين في مصر؟

أم هل تستمر الاحتجاجات حتى إسقاط نظام مبارك؟ وما هو تعليقك على الأوضاع في مصر؟

وهل ترى أن الأوضاع في مصر وتونس مرشحة للتصدير إلى دول أخرى في المنطقة؟

أضف تعليق
الإسم:  
البريد الإلكتروني:  
الدولة:  

أرسل الخبر
الإسم:  
بريد المرسل:  
بريد المرسل إليه:  
مواضيع ذات صلة
    لا توجد مواضيع ذات صلة

مقالات أخري للكاتب
التعليقات
كاتب سياسي        المملكة العربية السعودية         2011/02/02
قرائتي للأحداث في مصر الغالية ولا يعني ذلك رغبتي وفرق بين التوقع وبين القراءة وهي كالتالي : الخطاب كان فيه ترغيب وترهيب ولكن الرئيس لم يتنازل لمطلب الجمهور, ثم إنه الآن يلعب على ورقتين الأولى الجيش والأمن والثانية هي إظهار مؤيدين يتظاهرون مع بقاءه وبهذا يظهر أن كل رئيس له مؤيد ومعارض ولكن لا أستطيع أن أجزم بما سيحصل وذلك لكون المتظاهرين شباب وهذا يجعل التوقع صعب لأنه ليس سياسيا تستطيع قراءة أفكاره وما سيقدم عليه من خلال معطيات سياسية أما الشباب فقد يرجعون لبيوتهم في ساعات وقد يجعلون التظاهرات أكبر من أمس ويتجهون للقصر الرئاسي والساعات القادمة كفيلة بإظهار ما سيقدم عليه المتظاهرون ولكني من خلال معطيات استنتجتها من الواقع أجد أن المتظاهرين لن يتوقفون وسيكون هناك تطورات كبيرة ضد مبارك هذه قرائتي للأحداث . مسألة انتقال المظاهرات فهذا محتمل بقوة وخاصة بأن الأمر يخص الشارع . أما رغبتي فهي دعائي لمصر بالأمن والأمان والسلام وكل الشعوب المسلمة والعربية والعالمية.
أيمن محمد إسماعيل         الأردن         2011/02/02
يجب أن يفهم مبارك و من معه أن ما يريده الشعب هو زوال أي صلة به سواء أكانت ضمن الدولة أو خارجها، من هنا يهمنا جدا ما سيحدث في مصر على إعتبار ان مصر أثرّت في الفكر و السياسة وحتى الثقافة لأن ما يحصل في مصر سيحدث في البلاد العربية لاحقاو لا ننسى أن عبر التاريخ أن الديكتاتور يأتي رغم أنف الشعوب و يذهب رغم أنفه
ليلى الشامي         اليمن         2011/02/02
اخيرا قال اهل الحضاره العريقه كلمتهم بعد خضوع وذل هؤلاء هم المصريون حقا الله ينصركم
بشرى         المغرب         2011/02/02
السلام اود ان احيي الشعب المصري و خصوصا الشباب على اخدهم هذه الخطوة الاجابية في سبيل التغيير و احب ان اقول لهم لا تتراجعو حتى تحققوا مرادكم. الله معكم وسينصركم...
عبدالله        مصر         2011/02/02
لم يعد لمبارك مكان في مصر، بعد ان انكشف على حقيقته خلال ثورة الشعب المصري المباركة والمستمرة منذ 9 أيام، والأمر بالنسبةله لم يعد سوى مسألة وقت، وسيتم استقباله قريبا في السعودية. والأنظمة العربية الأخرى بدأت ترتعد بشدة بعد ما حدث في تونس ويحدث في مصر حاليا وبدا بعضهم في تلبية المطالب التي لم كان قبل شهور قليلة من التابوهات، لكني اعتقد ان الأمر انتههي بالنسبة لهذه الوجوه القديمة وأن الشهوب كرهت وجودها وتتحرك ضدها في القريب العاجل.
heat mubarek        italy         2011/01/02
i hope mubark follow bin ali to go to saudi
ساره        السعوديه         2011/01/02
سؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤال هل سوف يأتتي أفضل منه او أسواء منه وما نهاية هذه الفوضه الحاصله في العالم لعربي والااين تاخذناااااااااااا!!!
علاء        مصر         2011/30/01
لا لن تهدا الاحتجاجات حتى يرحل هذا الحاكم المستبد، 30 عاما وهو جاثم على صدورنا. اللهم انصرنا وخلصنا من هذا الحاكم الظالم.
yaseen        united state         2011/30/01
mubark::: go to the heal go out and i wish ejeipion kill mubark as soon as possible
معتز        اوروبا         2011/29/01
انا اعتقد ان طاغيه مصر المتربع على الكرسي والمتشبث به مناكثر من ثلاثين سنة والذى يبدو انه يريد ان ياخذه معه الى قبره اعود فاقول ان هذا المسخ سوف يخلع بحول الله وشعب مصر شعب عريق واوصى المصريين بمجرد اسقاط الطاغيه ان يستغلوا الفرصه بشكل سريع للدخول على اليهود وقتالهم واخراجهم بالقوة من ارضنا فلسطين
12
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة رسالة الإسلام